recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

نتائج مباريات دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا

الصفحة الرئيسية

 


نتائج مباريات دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا

















انتهت بالأمس مباريات العودة من دور 16 في أعرق البطولات الأوروبية دوري الأبطال، وستقام قرعة دور الثمانية يوم الجمعة القادمة في الساعة الواحدة ظهرا، ولم يشهد الدور 16 مفاجأة في الفرق المتأهلة، وأليكم نتائج المباريات.

 


























مانشستر سيتي في رحلة سهلة

فالبداية نجح مانشستر سيتي التأهل لدور الثمانية بعد تغلبه على سبورتنج لشبونة، وحسم الستزنز التأهل من مباراة الذهاب في ملعب “جوزية ألفالادي” بفوزهم بخماسية دون مقابل، أما في ملعب الإتحاد سير السيتي المباراة كما يريد ودون إرهاق لاعبيه وانتهت بالتعادل السلبي ليتأهل مانشستر سيتي للدور القادم.

 



















الريال بشخصية البطل

وفي قمة الدور نجح ريال مدريد في قلب الطاولة على باريس سان جيرمان بنتيجة ثلاث أهداف لهدفين في إجمالي المباراتين، نجح باريس في الفوز بهدف دون مقابل في مباراة الذهاب على ملعب حديقة الأمراء بهدف “مبابي” في اللحظات الأخيرة، وشهدت المباراة إهدار “ميسي” لركلة جزاء كان من الممكن تغيير مسار النتيجة، وفي “السانتييجو بيرنابيو” تقدم باريس عن طريق “مبابي” مرة أخري لتصبح النتيجة الإجمالية هدفين دون رد، ولكن “بنزيما” رفض الخسارة وسجل هاتريك في الشوط الثاني ليتأهل الملكي.

 













بايرن ميونخ يمارس وحشيته المعتادة

أما العملاق البافاري فقد فاز بنتيجة 8/2 علي ريد بل سالسبورج، وفي مباراة الذهاب أستطاع صاحب الأرض الخروج بأفضل نتيجة ممكنة وكانت التعادل بهدف لكل فريق، لكن في ميونخ فاز البايرن بسبعة أهداف مقابل هدف، في ليلة كان بطلها “ليفاندوفسكي” صاحب الهاتريك في 23 دقيقة، ليصبح البايرن ثالث المتأهلين.

 














ليفربول ينجو من السحالي

وفي قمة أخري لهذا الدور حقق ليفربول الفوز على إنتر ميلان بهدفين مقابل هدف، قدم النيراتزوري مباراة ممتازة في مباراة الذهاب على ملعب “جوزيبي مياتزا” ولم يستطع التسجيل، ولكن “صلاح” و “فيرمينو” سجلوا هدفين لتنتهي مباراة الذهاب، وفي الانفيلد فاز الإنتر بهدف “لاوتارو مارتينيز” وتعرض ” سانشيز” للطرد بالبطاقة الصفراء الثانية ليتأهل الريدز إلى الدور القادم.

 















ويستمر الحزن في مانشستر يونايتد

وتمكن أتلتيكو مدريد من تجاوز مانشستر يونايتد بعد التعادل في مباراة الذهاب في ملعب الواندا ميتروبوليتانو بهدف لكل فريق، وفي الأولد ترافولد سجل “لودي” الهدف الوحيد في المباراة ليهدي الروخي بلانكوس بطاقة الصعود للدور القادم.

 












بنفيكا يكشر عن أنيابة

وأستطاع بنفيكا التأهل بعد الفوز على أياكس في عقر دارهم، البداية كانت في البرتغال وانتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق، وفي أمستردام حقق بنفيكا الفوز بهدف دون مقابل، وبالتأكيد مع كل تأهل للفريق البرتغالي للدور المقبل يسأل عشاقه متي ستكسر لعنة جوتمان.

 






















حامل اللقب يواصل تألقه

وتجاوز تشيلسي عقبة ليل الفرنسي بسهولة، حيث حقق البلوز الفوز في الأراضيالانجليزية في الذهاب بهدفين دون مقابل، وفي فرسنا حقق أزرق إنجلترا الفوزبهدفين لهدف، وكان “بوليسيتش” الفضل بتسجيله هدف الذهاب و هدف فيالإياب.












السيدة العجوز تنهار

أما السيدة العجوز فشلت في إغراق الغواصات الأسبانية، نجح فياريال في تخطي في التعادل في الذهاب علي أرضه بهدف لكل فريق، وفي إيطاليا إنهارتالسيدة العجوز وخسرت بثلاث أهداف دون مقابل.








وبهذا تملك أنجلترا و أسبانيا ثلاث فرق لكل منها في الدور القادم، من أسبانيا ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، فياريال، ومن أنجلترا مانشستر سيتي، ليفربولوتشيلسي، ومن ألمانيا البايرن و بنفيكا من البرتغال.









نتائج مباريات دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا


google-playkhamsatmostaqltradent