recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

ما لا تعرفه عن رواية"ديمنولجي"لهيثم موسى

الصفحة الرئيسية



 ما لا تعرفه عن رواية"ديمنولجي"لهيثم موسى

كتب/ تامر عبد الحليم

هل أنت مهتم بالأمراض النفسية والعقلية؟

-إذن هل تعلم أن هناك متلازمة تدعى بال (افانتازيا) وهي تتواجد عند بعض الناس، والتي تسبب لهم مشكلة كبيرة وهي عدم القدرة على التخيل البصري، إذ أن مريض ال (افانتازيا) لا يستطيع تصوير مشهد أو شخص أو شيء سواء كان حقيقياً او خيالي في ذهنه مثلما يفعل الانسان الطبيعي.


هل أنت مهتم بالفلسفة؟

- إذن فهل تعلم أن الفيلسوف رينية ديكارت كانت من ضمن نظرياته الفلسفية اننا نحلم وأن العالم الذي نعيش بداخله هو مجرد وهم كبير (شخص او مخلوق ما) يحاصرنا داخل هذا الوهم، وتلك النظرية هي التي بنى عليها مؤلفين كثيرون نظريات افلامهم واهمهم سلسلة الافلام الشهيرة the matrix ؟


هل أنت مهتم بالكيمياء؟

- إذن فهل تعلم أنه  يوجد لحاء اسمه (البيوت) يتم أخذه من نوع معين من الصبار، وقوته على إحداث الهلوسة لا تقل قوة عن مادة ال   LSD وهي أقوى المهلوسات اللي عرفتها البشرية.


هل أنت مهتم بعلم الشياطين أو الديمنولجي؟

- إذن فهل تعلم أن هذا العلم قد وثق وجود أكثر من 3.000 مخلوق ظهروا على الارض بأسمائهم ووصفهم المادي، مدعوما بمراجع وأبحاث.


هل أنت نت مهتم بالنفس البشرية وخباياها، والصراع ما بين الخير والشر ومن الذي له الغلبة في النهاية؟


- إذن فهل تعلم أنه تواجد بيننا بشر قادرون على ارتكاب أسوأ الشرور ولكن يكمن وراء دوافع أفعالها هدف في منتهى السمو والنبل البشري؟، أولئك البشر هم العالقون في اللون الرمادي ما بين تعريف الخير والشر، ولربما بعد معرفة وادراك دوافعهم ومبرراتهم لفعل تلك الشرور قد تنساق لتأييدهم في الرأي أيضا.


هل تعلم أن كل ما قد حدثتك به سابقاً يعد جزء صغير من العلوم والنظريات التي تتواجد في طيات رواية "ديمنولجي-حدث في مقاطعة إسكس عام 1969"، والتي ستجعلك تتطرق إلى آفاق جديدة لم تكن تعهدها من قبل.


رواية "ديمنولجي- حدث في مقاطعة إسكس عام 1969" هي من تأليف الكاتب هيثم موسى وهي الرواية الثانية له والمتصدرة المركز الأول في الأكثر مبيعا لدى دار إبهار للنشر والتوزيع في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022 كرواية في أدب الفانتازيا الواقعية.


الرواية تحتوي على أكثر من ثلاثين مرجع علمي في علوم شتى مثل:

- علم الأمراض النفسية والعصبية.

- الفلسفة.

- الأدب العالمي.

- التاريخ والجغرافيا.

- علم الأساطير.

- علم الشياطين.

- الكيمياء.

تم الاشراف على جميع المواد العلمية من قبل اللواء طبيب/ محمد رضا الفقي أستاذ ورئيس قسم الأمراض النفسية والعصبية بالأكاديمية الطبية العسكرية بجمهورية مصر العربية؛ ليكون ركيزة علمية مرجعية يعتمد عليها فيما تتناوله الرواية من أحداث.


واليكم النبذة الخاصة بالرواية:

رواية "ديمنولجي- حدث في مقاطعة إسكس عام 1969"

وَثَّقَتْ البشريّةُ على مدارِ الأزْمنةِ بمختلفِ حضاراتِها وثقافاتِها، ظهورَ العديدِ مِنَ المخلوقاتِ الشيطانيّةِ؛ التي توجَدُ بيننا، وتعيشُ في عالمِنا هذا، ووضعتْ البشريّةُ بعضَ التصنيفاتِ لتلكَ المخلوقاتُ في علمٍ يختصُّ بدراستِهم، وأطلقوا عليه اسمَ "ديمونولجي".


وبمرورِ الأزمنةِ وتفاوتِها، استطاعتْ تلكَ المخلوقاتُ إخفاءَ أيِّ أثرٍ لها، وتظهرُ أبسطُ الدلائِلِ التي تؤكّدُ وتدلُّ على وجودِها، خلال كلِّ حِقْبَةٍ مِنَ الأعوامِ لتأتي ثلاثُ حوادث في وقتٍ ليسَ بالقريبِ، لتُلقي الضوءَ وتُسلِّطُه على ظهورِهمِ مرّةً أخرى.


نشَرت جريدةُ "كولشست الإنجليزية" عام 1969 الإعلان عن ثلاثِ حوادث قتلٍ مريعة، لم يُعثر على قاتِلهم، على أيّ أثرٍ!


لتأتي شاهدةٌ تقفُ على كلِّ ما حدث؛ لتصف الفاعلَ بجملةٍ واحدةٍ: "مخلوق لم تطأ قدماه عالمَ البشرِ"!

وإليكمُ القصّةَ الكاملةَ حولَ حقيقةِ ما حدثَ في مقاطعةِ إسكس عام 1969.


ما لا تعرفه عن رواية"ديمنولجي"لهيثم موسى


google-playkhamsatmostaqltradent