recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

المتحدث باسم وزارة الصحة: للأسبوع الثاني على التوالي.. انخفاض مستمر في معدلات الإصابة ودخول المستشفيات والوفيات بفيروس كورونا


 

المتحدث باسم وزارة الصحة:  

للأسبوع الثاني على التوالي.. انخفاض مستمر في معدلات الإصابة ودخول المستشفيات والوفيات بفيروس كورونا

 

 















 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، أن متوسط عدد الإصابات اليومي بفيروس كورونا بلغ 625 إصابة، وذلك خلال الأسبوع الماضي ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتةً إلى أن متوسط الوفيات اليومي بلغ 8 حالات.


وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن متوسط عدد المتعافين اليومي من فيروس كورونا بلغ 615 متعافيًا، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليصل إجمالي عدد المتعافين من فيروس كورونا حتى الآن إلى 434506 متعافين.

 

وقال إن مصر ما زالت تشهد انخفاضًا متتاليًا في معدلات الإصابة ودخول المستشفيات والوفيات بفيروس كورونا، للأسبوع الثاني على التوالي، إذ انخفضت نسب الإشغال في المستشفيات بشكل كبير، وهذا يؤكد صحة الفرض القائل بأنه كلما زادت معدلات التطعيم، كلما قلت معدلات الوفيات، وذلك على مستوى العالم.

وكشف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة عن عدد من تلقوا كامل اللقاح حتى الآن حيث بلغ 32 مليون و88 ألف و136 مواطن تقريبًا، بنسبة 52% من الفئات المستهدفة من المصريين والمُقيمين على الأراضي المصرية.


كما تلقى أكثر من مليون و800 ألف اللقاح ضمن حملة "طرق الأبواب" التي بدأت في 7 محافظات خلال الأسابيع الماضية، وناشد المواطنين الإسراع للحصول على الجرعتين الأولي والثانية والتنشيطية، مُطمئنًا إياهم بأن مراكز اللقاحات منتشرة في جميع المحافظات.





المتحدث باسم وزارة الصحة:    للأسبوع الثاني على التوالي.. انخفاض مستمر في معدلات الإصابة ودخول المستشفيات والوفيات بفيروس كورونا






google-playkhamsatmostaqltradent