إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

إدعوا إنهم يبحثون عن طفل.. النيابة العامة تأمر بحبس إثنين لقتلهم شاب وسرقة المركبة الآلية الخاص بيه بالشرقية





إدعوا إنهم يبحثون عن طفل.. النيابة العامة تأمر بحبس إثنين لقتلهم شاب وسرقة المركبة الآلية  الخاص بيه بالشرقية 

أمرت النيابة العامة بحبس إثنين إحتياطيا أربعة أيام علي ذمة التحقيقات لإتهمامها بقتل المجني عليه مينا أمير عمدا مع سبق الإصرار والترصد والمقترن بجناية سرقة مركبتة الآلية بالإكراه وذلك بعدما تمت تحريات الشرطة من تحديد هويتهما وإقرارهما بإرتكاب الجريمة بالتحقيقات. 


حيث ورد بلاغ إلي النيابة العامة يوم الأربعاء التاسع والعشرون من يونيو الماضي بالعثور علي جثمان المجني عليه مينا أمير طافيا بأحد المجاري المائية بمركز ديرب نجم وإستخراجه بمعرفة الأهالي  والذي كان أبلغ والده بتغيبه قبيل العثور علي جثمانه وبالتزامن مع ذلك رصدت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام إنتشار أخبار علي مواقع التواصل الإجتماعي تضمنت الإشارة إلي قتل المجني عليه والمطالبة بملاحقه قاتليه فباشرت النيابة العامة التحقيقات. 


 حيث ذهبت النيابة العامة لمناظرة الجثمان ومعاينة محل العثور عليه وسؤال والده وجده و اللذان  شاهدا بخروجه قبل يوم من العثور علي جثمانه للعمل علي مركبة ألية(توكتوك) ولم يعد وندبت الطبيب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية  للجثمان بيانا لما به من إصابات وسبب الوفاة ومدي وجود شبه جنائية بها والمكالمات  الصادرة منه والواردة إليه في سبيل كشف ملابسات وفاته. 

كما كلفت النيابة العامة المختصيين من الموارد المائية لفحص خط سير المجري المائي المعثور علي الجثمان به  ومنافذه وطلبت النيابة العامة تحريات الشرطة حول الواقعة وملابستها. 



حيث توصلت التحريات لتحديد المتهمين الإثنين مرتكبي الواقعة وإنهما إضطلعا بسرقة المركبات الألية بالإكراه والتخلص من قائديها فأمرت النيابة العامة بضبطهما وبإلقاء  القبض عليهما إرشدا عن مركبة المجني علية المسروقة ومركبات أخري إستولوا عليها خلال وقائع أخري. 

حيث إستجوبتهما النيابة العامة فيما نسب إليهما من قتل المجني عليه عمدا مع سبق الإصرار والترصد والمقترن بجناية السرقة بالإكراه فإقراء بإرتكاب تلك الجرائم وأوضحا 

أن أحدهما أعد مادة مخدرة بشراب قدماه المجني عليه  بعدما إستقلا المركبة معه بزعم بحثهم عن طفل غائب ثم إلقاه بالمجري المائي بعدما غاب عن الوعي كما إقرا كذلك بإرتكاب واقعتتين مماثلتين. 

 وفي سبيل تحقيق النيابة العامة إقرار المتهمين والتأكد من صحته تتبعت خط سيرهما بمسرح الواقعة ورصدت ما فيه من الآت مراقبة وتمكنت من مشاهدة تسجيلاهما من رصد ظهور  المتهمين حال إستقلاهما المركبة مع المجني عليه وشرائهما الشراب الذي دسا المخدر فيه وقد أكد المتهمان صحة ظهورهما بتلك المقاطع مع المجني عليه وقد أجري المتهمان أمام النيابة العامة محاكاة تمثيلية لكيفية إرتكابهما الواقعة بمسرح الحادث وعلي ذلك امرت النيابة العامة بحبسهما إحتياطيا وجار إستكمال التحقيقات. 

google-playkhamsatmostaqltradent