إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

مستشفى الدلنجات.. انقاذ حياة مريض من خلال الإنعاش القلبي الرئوي لمدة ثلث ساعة


مستشفى الدلنجات.. انقاذ حياة مريض من خلال الإنعاش القلبي الرئوي لمدة ثلث ساعة 


 تَكتسِب المنظومة الصحية فى البحيره ، ثقة المواطنين يومًا بعد يوم ، فلم تكن تمضي سوى أيام قلائل على انقاذ مريض مستشفى كفر الدوار العام ، الذى توقف قلبة ٣٥ دقيقة ، بعمل انعاش قلبي رئوى له ١١ مرة ، وتحدث عن هذا النجاح الجميع ، وكذلك لم تكن تمضى سوى عدة أيام على انقاذ الفريق الجراحى بمستشفى الدلنجات ، لمواطن تعرض لطعن نافذ بالبطن بسلاح أبيض ، وشهد الجميع على براعة ومهارة الفريق الجراحي الذى استخرج السلاح من جسد المواطن ، إلا وكان للفريق الطبي باستقبال مستشفى الدلنجات موعد جديد مع التألق  .

حيث وصل إلى استقبال المستشفى في تمام السادسه و النصف من مساء الثلاثاء ٥ /٧/ ٢٠٢٢م مريض ،
يعاني من آلام شديدة بالصدر و انخفاض بضغط الدم ، تم التعامل سريعاً مع المريض من قِبل طبيب الإستقبال ، وفي ظل تواجد د . أمين عطا ، و عمل رسم القلب الذي أوضح وجود جلطة بالقلب ، تم نقل المريض سريعًا الى العناية المركزة ، حيث حدث توقف لقلب المريض .

 تم التعامل سريعًا مع المريض من قِبل فريق تمريض العناية (ضياءالدين يوسف وسمر عاطف و مروه نبيل ومروه محفوظ و أيه محمد الديب واسلام ناجح ومصطفى مبروك واميره حمدى ) و أطباء العناية د محمد قويسي و د عطيه الشامي ،  و تم عمل الإنعاش القلبي الرئوي لمدة ثلث ساعة ، مع اعطاء صدمات كهربائية ، و تركيب انبوبة حنجرية ، واعطاء عقار مذيب للجلطات (ستربتوكينيز ) أثناء عمل الإنعاش القلبي الرئوي ، وبفضل الله ، ثم جهود طاقم العناية المركزة والإستقبال ، عاد قلب المريض للنبض بصورة طبيعية ، واستعاد كامل وعيه ، ثم تم تحويل المريض لعمل قسطرة تشخيصية وعلاجية .

وتم عمل قسطرة تشخيصية تبين منها وجود ضيق حرج بالشريان التاجي الامامي ، و تم تركيب دعامتين دوائيتين ، و تم فصل المريض حاليا من جهاز التنفس الصناعي ، كما تم فصل العقار القابض للاوعيه الدموية.  حيث استقر ضغط المريض ، وحالة المريض الآن مستقرة وعاد لوعيه الكامل .

هذا وقد وجه الأستاذ الدكتور هاني جميعه وكيل الوزارة ، التحية والتقدير للفريق الطبي الذى أشرف على حالته ، وساعد على انقاذه ، وللدكتور مهدي هيوب مدير مستشفى الدلنجات المركزي ، ولكافة العاملين بالمستشفى على مجهوداتهم المتميزة  .

وأكد سيادته أن تنمية وتطوير الجوانب المهنية للفرق الطبية له أهمية قصوي للإرتقاء بالخدمة الطبية ، وبخاصة اساسيات دعم الحياه ، والإنعاش القلبي الرئوي ، يعد امرًا بالغ الأهمية في إنقاذ الأرواح ، وهو إجراء لا يمكن الإستهانة بأهميته إذ يساهم بشكلٍ جذري في زيادة معدل فرص البقاء على قيد الحياة.
 
كما أكد الأستاذ الدكتور حموده الجزار وكيل المديرية أنه تم تنفيذ العديد من دورات دعم أساسيات الحياة والإنعاش القلبي الرئوي ، لجميع الفرق الطبية ، حيث أنها الركيزة الأساسية في إسعاف وإنقاذ حياة المصابين.

 ووجه سيادته الشكر لجميع العاملين بمستشفى الدلنجات المركزي ، وحثهم على بذل المزيد من الجهد والعطاء  بما يمكنهم من أداء واجبهم الوطني ، والقيام بعملهم الإنساني على أكمل وجه ، لخدمة المواطن البحراوي .

google-playkhamsatmostaqltradent