إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

مباراة كرواتيا ويلجيكا اليوم في نهائيات كأس العالم قطر 2022

الصفحة الرئيسية

 


 مباراة كرواتيا ويلجيكا اليوم في نهائيات كأس العالم قطر 2022


يلتقي منتخب بلجيكا نظيره منتخب كرواتيا، على استاد أحمد بن علي، اليوم الخميس، في إطار الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة في كأس العالم قطر 2022.



تمكن منتخب بلجيكا من تحقيق فوزًا صعبًا في الجولة الأولى على كندا بهدف دون رد، قبل أن يتمكن المنتخب المغربي من الانتصار عليه في الجولة الثانية بهدفين دون رد.


ويتصدر منتخب كرواتيا ترتيب فرق المجموعة السادسة في كأس العالم قطر 2022 برصيد 4 نقاط، متفوقًا بفارق الأهداف عن منتخب المغرب الوصيف، بينما يحتل منتخب بلجيكا المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويتذيل منتخب كندا ترتيب فرق المجموعة بدون رصيد.



يتولى الكرواتي زلاتكو داليتش تدريب منتخب بلاده، ويبلغ من العمر 56 عاما ويلعب بطريقة 4-3-3.


وخاض داليتش 65 مباراة مدربا لكرواتيا، حقق خلالها 35 فوزا وخسر 17 وتعادل في 13.




في المقابل، قاد الإسباني روبرتو مارتينيز منتخب بلجيكا في 78 مباراة دولية، وهو يبلغ من العمر 49 عاما ويلعب على الأرجح بطريقة 3-4-2-1.


وخلال ولايته، حقق "الشياطين الحمر" 56 فوزا مقابل 12 تعادلا وخسروا 12 مرة.


يتفوق منتخب بلجيكا في صراع القيمة السوقية، الخاصة بإجمالي سعر اللاعبين، على نظيره الكرواتي بشكل واضح.


وحسب موقع "ترانسفير ماركت" للأرقام والإحصائيات، تقدر قيمة بلجيكا بـ563.2 مليون يورو، مقابل 377 مليون يورو لصالح الكروات.




يضم المنتخبان بين صفوفهما، العديد من العناصر المميزة، ويأتي من بينهما أندري كراماريتش مهاجم الأول، وكيفن دي بروين صانع ألعاب الثاني، ويبلغان من العمر 31 عاما.


كراماريتش خلال مسيرته الدولية خاص 76 مباراة سجل خلالها 22 هدفا وصنع 9، مقابل 96 مشاركة دولية للمخضرم دي بروين، الذي سجل 25 هدفا وأسهم بـ46 تمريرة حاسمة.


مباراة كرواتيا ويلجيكا اليوم في نهائيات كأس العالم قطر 2022

google-playkhamsatmostaqltradent