إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

تحقيق عاجل في فيديو إلقاء مريض خارج مستشفى دكرنس ووفاة مصاب بسبب الإهمال

 


 تحقيق عاجل في فيديو إلقاء مريض خارج مستشفى دكرنس ووفاة مصاب بسبب الإهمال

أعلنت مديرية الصحة بالدقهلية عن إجراء تحقيقات  صباح غد السبت في واقعتين بمستشفى دكرنس العام، الأولى حول فيديو متداول بوسائل التواصل الاجتماعي يظهر به مريض تم إلقائه خارج المستشفى ومحاولة البعض إدخاله للمستشفى والثانية للوقوف على ملابسات وفاة أحد المواطنين داخل المستشفى بعد وصوله مصابا في حادث وماتردد عن وجود اهمال تسبب في وفاته .

وقال الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية" في تصريحات صحفية منذ قليل إنه فور علمه بالواقعتين قرر إيفاد لجنة من الطب العلاجي بمديرية الصحة للوقوف على الملابسات الحقيقية ، وأشار د. مكين أنه سيتم اتخاذ الاجراءات لو ثبت وجود أي اهمال أو تقصير ، وأضاف بأن المعلومات المبدئية، تشير إلى أن المريض الذي دخل المستشفى بعد اصابته بحادث توقفت عضلة قلبه خلال اجراء الفحص وتم عمل محاولات لانعاش القلب لكن لم يستجب لكن الفصل في ظهور الحقيقة كاملة ستكون عن طريق اللجنة التي ستبحث الواقعتين غدا .

وأوضح محمد مجدي " متطوع في جمعية رسالة " أنه اتجه مع زملائه لمستشفى دكرنس بعد وصول معلومات له بإلقاء مريض مصاب بالدرن خارج مستشفى دكرنس فتوجه ولم يجد المريض وبالمصادفة وجد مريضا أخر ملقى على الأرض ومصاب في حادث وقع بدائرة مركز دكرنس ويدعى أحمد سلامة من مدينة العريش ، ولم يتم العناية به أو عمل أي تحاليل أو أشعة ولم يهتم به أحد فلم نشاهد طبيبا يكشف عليه أو تتابعه ممرضة، وأشفقت عليه عاملة بالمستشفى ووضعته على مقعد" وأحضرت له بطانية.

 وتابع أن ممرضة أكدت أنه يحتاج تركيب محلول له فعرضنا شراء المحلول من الخارج لكنه أفادوا أن المحلول موجود بالمستشفى ومع ذلك لم يتم وضع المحلول، وكان المريض يتحدث بشكل طبيعي ويقول " أنا بردان".

وأضاف يوسف السيد متطوع في جمعية رسالة أن المريض أحمد سلامة الذي دخل في حادث لم يجد أي عناية داخل المستشفى وتم إلقاؤه على الأرض بعد وصوله عن طريق الاسعاف وظل بدون أي اهتمام لمدة تزيد على ساعة ونصف، وتركنا في جيبه رقم موبايل للاتصال علينا وفوجئنا باتصال يفيد وفاته داخل المستشفى.

وكانت مديرية الصحة قد أكدت في بيان لها بسرعة التحقيق فى الواقعة واتخاذ الاجراءت القانونية اللازمة حيال المقصر فيما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي من فيديوهات بشأن مستشفى دكرنس العام  والتى  يظهر فيها مريض تم إلقاؤه خارج المستشفى ومحاولات البعض إدخاله إلى المسنشفى مرة أخرى. فقد وجه الدكتور شريف مكين .

وأكد مدير صحة الدقهلية أنه تم عمل مذكره للعرض علي الشؤون القانونية للوقوف على حقيقة الأمر مشدداً  على عدم التهاون مع المخطئ. ومؤكداً حرص صحة الدقهلية على تقديم أفضل الخدمات الطبية لمختلف شرائح المواطنين.

وأضاف البيان بأنه جرى التواصل مع مدير مستشفى دكرنس العام وأفاد بالرد التالي بشأن الحالة :  أن المريض مصاب بداء الدرن ودائم التردد على المستشفى وسبق وجرى تحويله إلى مستشفى صدر المنصورة نظراً لعدم توافر الإمكانات لمثل هذه الحالات بمستشفى دكرنس العام ، أما فيما يخص الواقعة محل التداول على وسائل التواصل الاجتماعي  فقد دخل المريض أول أمس  الي المستشفي و تم توقيع الكشف عليه و وجد ان كل العلامات الحيوية و درجه الوعي كاملة  فتم تحويله علي مستشفى الصدر و خرج من المستشفى بصحبه سائق توكتوك.

وعليه فإن إدارة المستشفى غير مسؤولة عما دار خارجهاواستلقائه على الأرض  فى الشارع ومحاولة البعض تصدير المشهد على أنه إهمال من المستشفى .

جدير بالذكر بأنه تم تداول فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر وجود شخص تم القائه خارج مستشفى دكرنس بحجة اصابته بالدرن وخوفا من نقل العدوى ويحاول البعض ادخاله للمستشفى مرة أخرى  ، وانتقد المتابعون على " فيس بوك" عدم تحويل الحالة لمستشفى الصدر بدلا من إلقائه بصورة غير آدمية خارج المستشفى ، كما تناول متابعون ماتعرض له مصاب في حادث من اهمال داخل المستشفى مما تسبب في وفاته .

google-playkhamsatmostaqltradent