recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

إعلان

توقعات بنمو قطاع التعدين العالمي في عام 2023

 


توقعات بنمو قطاع التعدين العالمي في عام 2023







 


في ظل قيام شركات الطاقة في جميع أنحاء العالم بزيادة الاستثمار في الطاقة المتجددة، يكثف عدد متزايد من الشركات الاستثمارات في التعدين وإنتاج المعادن في محاولة لدعم إنتاج الطاقة الخضراء، وضمان الاستمرار في التحول الأخضر.


 


ويعد التعدين وإنتاج المعادن أمرًا حيويًّا للتحول من الوقود الأحفوري إلى بدائل الطاقة المتجددة، وخاصةً مع تزايد الطلب على الليثيوم والزنك والموارد الأخرى بوتيرة أسرع؛ نظرًا لزيادة استخدامهم في صناعة البطاريات الكهربائية وتقنيات الطاقة المتجددة.


 


نما قطاع التعدين في أجزاء كثيرة من العالم في عام 2022، ومن المرجح أن يواصل القطاع نموه في عام 2023 بالتزامن مع العديد من مشروعات التعدين المخطط لها، وعلى الرغم من النمو الذي شهده القطاع عام 2022، فقد واجه العديد من التحديات، ومنها: تقلبات الأسعار، وارتفاع تكاليف الإنتاج، والاضطرابات المستمرة في سلسلة التوريد، فيما توقع تقرير صادر عن وكالة "فيتش" أن قطاع التعدين سيكون أكثر استقرارًا في عام 2023، وذلك على الرغم من استمرار الأزمة الروسية ــ الأوكرانية التي قد تؤدي إلى انعدام أمن الطاقة على المدى الطويل، ما يؤثر على مستويات التضخم في جميع أنحاء العالم. كذلك من المتوقع أن تنخفض أسعار المعادن بدرجة طفيفة في عام 2023، ومن المتوقع أن تستقر أسعار السلع الأساسية بدرجة أكبر.  


 


وخلال العقد المقبل، من المتوقع أن ينمو قطاع التعدين بشكل مضطرد، بالتوازي مع ارتفاع الطلب؛ نتيجة زيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة والتقنيات ذات الصلة.


 

توقعات بنمو قطاع التعدين العالمي في عام 2023


google-playkhamsatmostaqltradent