recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

إعلان

"شولتز" بحاجة إلى الاستعداد لمنافسة قوية من وزيرة خارجيته في انتخابات 2025

 


"شولتز" بحاجة إلى الاستعداد لمنافسة قوية من وزيرة خارجيته في انتخابات 2025

 












هناك مؤشرات على قوة صعود "آنالينا بربوك" وزيرة الخارجية الألمانية، ما يضعها في منافسة شرسة مع المستشار الألماني "أولاف شولتز"، مُرجحًا أنّ تصبح "بربوك" المستشارة الألمانية التالية.

 

كشفت الأزمة الأوكرانية أنّ النهج الألماني الذي يمتاز بالبعد عن الصراعات، لم يعد مُجديًا، فهناك العديد من الدول التى طالبت "برلين" بمزيد من المبادرات، وقد نجحت "بربوك" في جعل نفسها واجهة لذلك التغيير، فمنذ أن أصبحت وزيرة خارجية، زارت "واشنطن" و"بروكسل" و"باريس" و"وارسو".

 

و"بربوك" التى تعد أول إمرأة تتولى منصب وزيرة الخارجية في تاريخ ألمانيا، قامت بزيارة مفاجئة إلى مدينة "خاركيف" الأوكرانية، الثلاثاء 10 يناير الجاري، لتصبح بذلك أول عضو في مجلس الوزراء الألماني يتفقد المنطقة بشكل مباشر، وهناك وعدت بالمزيد من الأسلحة لدعم أوكرانيا.

 

وتُعتبر زيارة "بربوك" إلى "خاركيف" خامس زيارة تقوم بها إلى أوكرانيا منذ توليها منصبها في 2021،  فيما كانت أول زيارة قام بها "شولتز" إلى "كييف" في يونيو 2022، وكانت "بربوك" أول من رد على عرض الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، خلال عيد الميلاد، بوقف إطلاق النار لمدة 36 ساعة، قائلة إنّ وقف إطلاق النار لا يضمن الحرية أو الأمن للشعب الأوكراني.

 

وفي خطوة مثيرة للجدل، وضعت "بربوك" بصمتها الخاصة على مبنى وزارة الخارجية الألمانية؛ حيث أمرت بتغيير مسمى غرفة الاجتماعات الرئيسية من "غرفة بسمارك" إلى "قاعة الوحدة الألمانية"، وجدير بالذكر أنّ "بسمارك" هو أول مستشار ألماني ومؤسس وزارة الخارجية.

 

"شولتز" بحاجة إلى الاستعداد لمنافسة قوية من وزيرة خارجيته في انتخابات 2025

google-playkhamsatmostaqltradent