recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

إعلان

المعادن النادرة في السويد تسهم في تسريع التحول إلى الطاقة النظيفة في أوروبا


المعادن النادرة في السويد تسهم في تسريع التحول إلى الطاقة النظيفة في أوروبا


اكتشاف السويد لمخزون كبير من عناصر الأرض النادرة سيُسهم في تسريع التحول إلى الطاقة النظيفة والابتعاد عن الوقود الأحفوري في أوروبا؛ إذ تدخل تلك المعادن في صناعة السيارات الكهربائية، وتوربينات الرياح، وكذلك ستؤدى إلى تقليل الاعتماد على الصين التي تعد أكبر مورد لمعادن الأرض النادرة.


أعلنت شركة "إل كي أيه بي" السويدية للتعدين المملوكة للدولة عن اكتشاف ذلك المخزون يوم الخميس 12 يناير 2023، وأوضحت أن رواسب معادن الأرض النادرة يمكن استخدامها في إنتاج المغناطيس الدائم الذي يعد أحد مكونات محركات السيارات الكهربائية وتوربينات الرياح، كما أفادت الشركة أن العناصر الأرضية النادرة يمكن استخدامها كمنتج ثانوي لتعدين خام الحديد.


يأتي هذا الاكتشاف في الوقت الذي يسعى فيه الاتحاد الأوروبي لتقليل اعتماده على الصين من أجل الحصول على عناصر الأرض اللازمة لإنتاج الإلكترونيات والبطاريات وغيرها من المنتجات، فيما تخطط المفوضية الأوروبية لاقتراح تشريع يهدف إلى تعزيز شروط الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بالإمدادات الصناعية الحيوية.


وأكدت السويد -التي تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي- أنها تخطط لإعطاء الأولوية لتشريع المعادن الحيوية خلال فترة مدتها 6 أشهر.

google-playkhamsatmostaqltradent