recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

إعلان

هل تستقيل وزيرة الدفاع الألمانية؟

 


هل تستقيل وزيرة الدفاع الألمانية؟

 












ذكرت وسائل إعلام ألمانية أن وزيرة دفاع البلاد "كريستين لامبرخت" قد تترك منصبها في أقرب وقت الأسبوع المقبل، بعدما تم انتقادها مؤخرًا بسبب رسالة عشية رأس السنة الجديدة المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تحدثت فيها الوزيرة عن الحرب في أوكرانيا وسط الاحتفال بالألعاب النارية في الخلفية، وفقًا لوكالة الأخبار الألمانية (دويتش فيله DW).

 

من جانبهم، رد الناطقون باسم الحكومة الاتحادية الألمانية إن التقارير بشأن اعتزام "لامبرخت" التنحي عن منصبها "تشكل شائعات لا نُعلِّق عليها".

 

وتنتمي "لامبرخت" إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي اليساري بزعامة المستشار "أولاف شولتز"، والذي قال إنه لا يزال يثق في الوزيرة بعد المقطع المصور المنتقد من جانب أعضاء حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي المعارض، والذين حثوا "لامبرخت" على التنحي.

 

وكانت "لامبرخت" قد تعرضت لانتقادات في مايو الماضي، بعد ورود أنباء عن أنها سمحت لابنها البالغ من العمر 21 عامًا بالطيران على متن مروحية تابعة "للبوندسوير/ الجيش" إلى إحدى الجزر شمالي البلاد، كما كانت في مرمى الانتقادات فيما يتعلق بالمعدات العسكرية التي ترسلها ألمانيا إلى أوكرانيا، والصعوبات التي تواجه الجيش الألماني في الداخل.

 



هل تستقيل وزيرة الدفاع الألمانية؟

هل تستقيل وزيرة الدفاع الألمانية؟


google-playkhamsatmostaqltradent