recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

إعلان

العلوم السياسية بجامعة بدر تعقد ندوة عن "الضغوطات النفسية"

الصفحة الرئيسية
العلوم السياسية بجامعة بدر تعقد ندوة عن "الضغوطات النفسية"
 
 
كتب - ماهر بدر
 
 
أعلن الدكتور صفى الدين خربوش، عميد كلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية بجامعة بدر فى القاهرة "BUC"، أنه تم تنظيم ندوة بعنوان "كيفية التعامل مع الضغوطات النفسية التى يواجهها الطلبة أثناء فترة الإمتحانات" القتها الدكتورة رحاب العوضى المتخصصة فى علم النفس السلوكى ومديرة وحدة الإرشاد النفسى بالجامعة.. لافتاً أن تلك الندوة كانت برعاية الدكتور فوزى تركى رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور إبراهيم القلا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عمرو الإتربى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا وشئون البيئة وخدمة المجتمع.
 
 
أشار عميد كلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية بجامعة بدر فى القاهرة "BUC"، أن الإقبال كان كبير من الدفعتى "الأولى، والثانية" فى الكلية بدء الحديث على أن كل طالب وطالبة يواجهوا ضغوطات مختلفة تجعلهم متوترين وترهقهم وقت الإمتحانات ويكون ذلك فى الأغلب ناتج عن تجارب سابقة و ذكريات ماضية حفرت فى العقل الباطن.. موضحاً أنه من المستحب ممارسة الرياضة وتمارين الإسترخاء وقت الإمتحانات والبعد عن مثيرات القلق كـ"الموبايل و التلفاز".
 
 
فى ذات السياق، تحدثت الدكتورة رحاب العوضى، مديرة وحدة الإرشاد النفسى بجامعة بدر فى القاهرة "BUC"، أن على كل طالب وطالبة أن يذاكر (4) ساعات يومياً بينهم راحة (20) دقيقية وأنسب وقت للمذاكرة هو الصباح الباكر و بالليل قبل النوم وخلال تلك الفترتين يكون الذهن حاضر و"النسيان" هو شىء طبيعى فالعقل ينسى 7% من المعلومة ولكن كيف أستفيد من باقى المعلومات التى ترسخت فى "المخ".
 
 
نصحت مديرة وحدة الإرشاد النفسى بجامعة بدر فى القاهرة "BUC"، بإستخدام إستراتجيات مختلفة كتسطير الورقة بألوان مختلفة والمراجعة قبل النوم والتسميع بالكتابة و إعطاء الجسم حقه فى الإسترخاء عن طريق النوم جيداً على الأقل (6) ساعات.
 
 
وجهت الدكتورة رحاب العوضى، سؤالاً عن كيفية التعامل مع بعض الطلبة الذين يصابوا بالإكتئاب فى فترة الإمتحانات؟، مشيرةً إلى خطورة الموضوع ويجب إحتواء الطالب أو الطالبة من أهله و عليه التوجه لوحدة الإرشاد النفسى وسيجد الدعم الكافى له فالإستسلام للإكتئاب خطر جداً، موضحةً أن مثل هذه الندوات تفيد الطالب وتجعله أكثر حرفية فى التعامل مع ضغوطات الحياة وبالأخص الحياة الجامعية.
 
 
حضر الندوة كلاً من: "الدكتورة وفاء الشربينى أستاذ العلوم السياسية وكيلة الكلية، الدكتورة دينا يعقوب مدرس العلوم السياسية، الدكتورة نيرة محمد مدرس العلوم السياسية، الدكتورة نادين طلعت مدرس مساعد، والدكتور مصطفى أبوالذهب مدرس مساعد".
العلوم السياسية بجامعة بدر تعقد ندوة عن "الضغوطات النفسية"
العلوم السياسية بجامعة بدر تعقد ندوة عن "الضغوطات النفسية"
العلوم السياسية بجامعة بدر تعقد ندوة عن "الضغوطات النفسية"
google-playkhamsatmostaqltradent