recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

إعلان

السيسي 1000 جنيه للعمالة غير المنتظمة ومفاجأة سارة لـ النساء



 

 السيسي 1000 جنيه للعمالة غير المنتظمة ومفاجأة سارة لـ النساء








كتب- ممدوح السنبسى

















وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي التحية و التهنئة لـ عمال مصر، بـ مناسبة عيد العمال، وقام بـ اتخاذ بعض القرارات التى تخدم العمال، و العمالة غير المنتظمة.








وفى هذا التقرير نستعرض أبرز التصريحات

 
أكد المهندس محمد حلمى هلال، رئيس مصانع فيوتك، المتخصصة فى مجال الإضاءة، أنه يشارك مع مبادرة ابدأ، وأنه يقوم بتصنيع كشافات ذكية، لتوفير الطاقة الكهربائية بنسبة 50%.














علق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على حديث صاحب مصنع بمدينة السادات بالمنوفية، والذى يقول أن لديه مصنع لتصنيع الكشافات الكهربائية، والتى توفر 50% من الطاقة الكهربائية المستخدمة حاليًا.
ده حقكم.. السيسي: تحقيق المساواة بين الجنسين في مجال العمل وزيادة معدلات تشغيل النساء














قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته اليوم باحتفالية عيد العمال بشركة الشرقية للسكر، إنه تم تعزيز الامتثال لمعايير العمل الدولية وضمان توافق التشريعات العمالية وطريقة تنفيذها مع اتفاقيات العمل الدولية التي صدقت مصر عليها، إلى جانب سرعة انتهاء القوى العاملة من إطلاق المنصة الوطنية لمعلومات سوق العمل.
















وتابع: “قيام الوزارات والجهات المعنية بالتنسيق مع القطاع الخاص بسرعة الانتهاء من الإجراءات للعمل على تحقيق المساواة بين الجنسين فى مجال العمل وتحقيق بيئة عمل أآمنة وزيادة معدلات تشغيل النساء ودمجهم في سوق العمل، وتنمية مهاراتهن وحماية المرأة العاملة فى إطار تفعيل الخطة الوطنية للمساواة بين الجنسين فى مجال العمل التي تم إطلاقها".
هدية الرئيس في عيدهم.. 1000 جنيه إعانة عاجلة للعمالة غير المنتظمة
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه تم رفع الحد الأدنى لـ الأجور وتقديم الدعم للعمالة غير المنتظمة، ولذوي القدرات، مضيفا أن هناك توسعا في المشروعات لتوفير فرص عمل.





وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بـ الاحتفال بعيد العمال، أنه قرر إنشاء صندوق إعانة الطوارئ لـ العمالة غير المنتظمة وتحويل مستحقات الحسابات الاجتماعية والصحية إليه، على أن يتم الإنفاق منها على العمالة، مشيرا إلى أنه سيتم تفعيل الصندوق فور الانتهاء من الإجراءات القانونية، و"سيتم صرف إعانة عاجلة تقدر بـ 1000 جنيه لـ غير المستفيدين من برامج الحماية".

 
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رسالة طمأنينة للشعب المصري ، قائلا : " بتابع مواقع التواصل الاجتماعي ولقيت الكل بيسأل عن تطورات الأوضاع في العالم والأمور أصبحت مقلقة أكثر " .





وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي ، خلا احتفالية عيد العمال بشركة الشرقية للسكر : " كلمة هوقلها متتغيرش مهما كانت التحديات في مصر والمنطقة طول محنا على قلب رجل واحد محدش يقدر يعمل معانا حاجة " .
السيسي: التاريخ سجل بحروف من نور دور العمال في بناء الوطن على مر العصور
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته اليوم باحتفالية عيد العمال بشركة الشرقية للسكر: “يسعدني فى بداية كلمتي أن أتقدم بخالص التهنئة لعاملات وعمال مصر بمناسبة عيد العمال ”.
وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي: “ لقد سجل التاريخ دوما بحروف من نور دوركم المشهود له فى بناء هذا الوطن الأمين على مر الزمان والعصور”، لافتا إلى أن الحضارة المصرية الخالصة تتحدث عن تقديس العمل تقديسا جعلنا اليوم نرى تلك الإنجازات الشامخة التي صنعها أجدادنا فى مختلف المجالات، بعد أن تسلحوا بالمعرفة العلمية والإصرار والتحدي والكفاح.
مش هدوق .. السيسي يمازح أحد عمال مصنع للشوكولاتة بـ الشرقية للسكر
مازح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أحد عمال مصنع سويتانا لتصنيع الشوكولاتة والحلويات ، وذلك خلال احتفالية عيد العمال بشركة الشرقية للسكر، بعدما طلب منه أن يقوم بتذوق الشوكولاتة التي يقومون بصناعتها عندما يزور المصنع، قائلا: “يا محمد يعني أنا مش هدوقه إلا أما أجيلك”.
ومن جانبه، رد عليه محاسب فى المصنع، معقبا: “تنورنا ياريس دا حلمي إن حضرتك تشرفنا، ونفسي حضرتك تشرفنا فى المجمع الصناعي لأن هتغير الخريطة الصناعية فى المصنع كله”، شاكرا مبادرة أبدأ.










 
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الدعم لـ مصنع حوا للإنتاج محركات البنزين لوسائل النقل الخفيفة.












وسأل الرئيس عبد الفتاح السيسي المهندس وائل فتحي علي مدير الإدارة الهندسية ، عن نسبة المنتج المحلي في الصناعة ، وأجاب مدير إدارة المصنع أن بداية المشروع بـ 60 % من المنتج المحلي ، ويصل لـ 85 % خلال شهرين قادمين .













وأكد الرئيس السيسي أن منتج الكهرباء هو المستقبل ، وصيانة وسائل النقل الخفيفة أقل ، مشيرا : " أحنا معاكم " .







السيسي 1000 جنيه للعمالة غير المنتظمة ومفاجأة سارة لـ النساء


google-playkhamsatmostaqltradent