recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

إعلان

تنامي الاستثمارات الهندية في الإمارات العربية المتحدة


 

تنامي الاستثمارات الهندية في الإمارات العربية المتحدة

 


تنامت الاستثمارات الهندية في الإمارات العربية المتحدة، حيث تنتشر مقرات العلامات التجارية الهندية الأشهر عالميًّا وسط سوق "مينا" في إمارة "دبي"، كما تضم السوق مجموعة من الشركات الاستثمارية الهندية الكبرى. 



في هذا الإطار، أفادت غرفة الأعمال المحلية بإمارة "دبي" أنه تم إضافة نحو 11 ألف شركة هندية إلى الشركات الموجودة في "دبي" خلال عام 2022، ليصل العدد الإجمالي إلى 83 ألف شركة هندية، مما يؤكد أن الروابط التجارية بين البلدين قد تنامت خلال الآونة الأخيرة أكثر من أي وقت مضى.



وإلى جانب هذا الوجود الضخم للشركات الهندية في "دبي"، يعيش 3.5 ملايين هندي في الإمارات العربية المتحدة، مقارنة بـ1.2 مليون إماراتي، وقد ساهمت هذه الجالية الهندية في دعم تحويلات الهنود بالخارج إلى نحو 20 مليار دولار في عام 2021، كما نمت التجارة الاسمية بين البلدين بنسبة 16٪ في العام الماضي، مدعومة بصفقات تجارية دخلت حيز التنفيذ في مايو الماضي.



وعليه، بالنسبة لدولة الإمارات العربية المتحدة، تعد الهند مصدرًا للغذاء والأحجار الكريمة والمجوهرات والجلود والأدوية وفرص الاستثمار، فيما تعد الهند "الإمارات العربية المتحدة" مصدرًا مهمًّا لرأس المال، كما أصبحت الإمارات العربية المتحدة مقصدًا يمكن للاستثمارات الهندية أن تتواصل فيه بكفاءة مع الأسواق العالمية بعيدًا عن الروتين المحلي، وحركة المرور المعطلة، والضرائب المرتفعة.

 



تنامي الاستثمارات الهندية في الإمارات العربية المتحدة


المصدر: الإيكونوميست


google-playkhamsatmostaqltradent