إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

ضمن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار.. إجراء 500 عملية جراحية بمستشفى بنها التعليمي

 


ضمن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار.. إجراء 500 عملية جراحية بمستشفى بنها التعليمي


أعلن قسم طب وجراحة العيون بمستشفى بنها التعليمي، الانتهاء من إجراء أكثر من 500 عملية جراحية تحت مظلة مبادرة القضاء على قوائم الانتظار.


وتضمنت العمليات، التي أجراها نخبة من أمهر جراحي العيون والشبكية والجسم الزجاجي، إزالة المياه البيضاء بأحدث الأجهزة وزرع أجود أنواع العدسات، بنظام العلاج على نفقة الدولة ونظام التعاقد مع التأمين الصحي.


كما أجرى القسم عمليات الحقن داخل العين، لعلاج ارتشاح مقلة العين، بنظام العلاج على نفقة الدولة، وعمليات إزالة ظفرة العين، وعمليات إزالة الزوائد الجلدية والأكياس الدهنية.


وأوضحت المستشفى أن الاستفادة من خدمات العلاج على نفقة الدولة تتطلب إحضار صورة من الرقم التأميني من أقرب مكتب للتأمينات، وصورة شخصية، وصورة البطاقة الشخصية.


وقدمت العيادات الخارجية بالقسم خدمات الكشف الطبي لجميع الفئات العمرية بأحدث الأجهزة، وإجراء الكشف الطبي والمتابعة لمرضى اعتلال شبكية العين مع نخبة من أكفأ أطباء واستشاري أمراض شبكية العين.


كما قدمت العيادات الخارجية خدمة الفحص الشامل والكشف الطبي المبكر عن امراض اعتلال شبكية العين بسبب داء السكري، بالتنسيق مع أطباء الباطنة في عيادات الباطنة ومتابعة السكر بالمستشفى.


كما تم توقيع الكشف الطبي المبكر عن أمراض اعتلال شبكية العين في الأطفال المبتسرين وحديثي الولادة، والكشف الطبي لمرضى ارتفاع ضغط العين (المياه الزرقاء)، مع قياس ومتابعة ضغط العين بأحدث الأجهزة.


وصرف العلاج المجاني للمترددين على العيادة الخارجية بالتنسيق مع أطباء صيدلية العلاج المجاني، وصرف علاج ضغط العين لمرضى ارتفاع ضغط العين (المياه الزرقاء)، بالتنسيق مع أطباء صيدلية نفقة الدولة الموجودة بالمستشفى.


وقدمت وحدة فحوصات أمراض العين خدمة الاشعة المقطعية على مركز الابصار بالماسح الضوئي OCT، وقياس قوة عدسة العين biometry and IOL calculation.


كما قدمت وحدة الليزر خدمات مسح عدسة العين بعد عمليات المياه بالبيضاء باستخدام جهاز الياج ليزر YAG laser posterior capsulotomy، وعلاج ارتفاع ضغط العين ( المياه الزرقاء) الناتجة عن زاوية العين المغلقة باستخدام الياج ليزر YAG laser peripheral iridotomy for angle closure glaucoma، وعلاج أمراض الاعتلال الشبكي السكري باستخدام جهاز الأرجون ليزر Argon laser retinal photocoagulation for proliferative diabetic retinopathy.


الكلمات المفتاحية:


مبادرة القضاء على قوائم الانتظار

مستشفى بنها التعليمي

قسم طب وجراحة العيون

500 عملية جراحية

المياه البيضاء

زرع العدسات

الحقن داخل العين

إزالة ظفرة العين

إزالة الزوائد الجلدية والأكياس الدهنية

العلاج على نفقة الدولة

التأمين الصحي

الكشف الطبي

اعتلال شبكية العين

داء السكري

ارتفاع ضغط العين

المياه الزرقاء

الاشعة المقطعية على مركز الابصار بالماسح الضوئي OCT

قياس قوة عدسة العين biometry and IOL calculation

مسح عدسة العين بعد عمليات المياه بالبيضاء باستخدام جهاز الياج ليزر YAG laser posterior capsulotomy

علاج ارتفاع ضغط العين ( المياه الزرقاء) الناتجة عن زاوية العين المغلقة باستخدام الياج ليزر YAG laser peripheral iridotomy for angle closure glaucoma

علاج أمراض الاعتلال الشبكي السكري باستخدام جهاز الأرجون ليزر Argon laser retinal photocoagulation for proliferative diabetic retinopathy




ضمن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار.. إجراء 500 عملية جراحية بمستشفى بنها التعليمي

google-playkhamsatmostaqltradent