إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

329 ألف خدمة صحية للمواطنين قدمتها المبادرات الرئاسية تحت مظلة "100 يوم صحة"

 


329 ألف خدمة صحية للمواطنين قدمتها المبادرات الرئاسية تحت مظلة "100 يوم صحة"



مصر أحدثت طفرة في القضاء على الأمراض المزمنة

قدمت المبادرات الرئاسية في مجال الصحة العامة في جميع التخصصات الطبية والعلاجية والوقائية وتنظيم الأسرة، تحت مظلة حملة "100 يوم صحة"، 329 ألف خدمة صحية للمواطنين في جميع محافظات الجمهورية، خلال 93 يوم من انطلاقها.


وتضمنت الخدمات المقدمة 10 آلاف و452 خدمة، ضمن مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة -في أول زيارة-، و3 آلاف و737 مولودا، ضمن مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى حديثي الولادة، و27 ألفًا و46 خدمة، ضمن مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي.


كما قدمت الحملة 4 آلاف و133 خدمة، ضمن المبادرة الرئاسية لصحة الأم والجنين، و5 آلاف و257 خدمة لاستخراج شهادات مبادرة الرئيس لفحص المقبلين على الزواج، كما تم علاج 1488 مواطنا، ضمن مبادرة الرئيس لإنهاء قوائم الانتظار، وإصدار قرارات علاج على نفقة الدولة لـ1267 مواطنا.


وأضاف بيان وزارة الصحة والسكان أن حملة "100 يوم صحة" قدمت 2898 خدمة في مجال الصحة النفسية، شملت خدمات الطوارئ والعلاج النفسي، وعلاج الإدمان للبالغين والمراهقين، والتأهيل، والدعم النفسي، ومتابعة الشكاوى والرد على الاستفسارات.


خبراء: مصر أحدثت طفرة في القضاء على الأمراض المزمنة


وأشاد الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة بكلية الطب جامعة عين شمس سابقًا، بالجهود التي تبذلها الدولة المصرية في مجال الصحة، من خلال إطلاق العديد من المبادرات الرئاسية، وعلى رأسها مبادرة "100 مليون صحة" للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض المزمنة والمتوطنة.


وقال عقبة إن مصر كانت الدولة الأولى عالميًا في أعداد المصابين بفيروس سي، وما حققته حملة القضاء على فيروس سي تجربة تدرس، فلم يصبح لفيروس سي وجود في مصر، وبشهادة كبرى المنظمات العالمية فإن تجربة مصر تعد تجربة رائدة في مجال الصحة العامة.


وأضاف أن مصر استطاعت التخلص من أمراض مزمنة كانت تؤرق الأسرة المصرية، وكذلك أمراض السكري وأمراض القلب والاعتلال الكلوي، فقد أحدثت مصر طفرة في تقديم العلاج بالمجان لملايين المصريين.


المبادرة تواصل جهود الدولة في مجال الصحة العامة


من جانبه، قال الدكتور مجدى بدران، أستاذ المناعة والحساسية، إن حملة "100 يوم صحة" تعد استمرارا لجهود حثيثة بذلتها الدولة المصرية فى مجال الصحة العامة للمواطنين والتى بدأت بمبادرة "100 مليون صحة"، وتواصلت بالعديد من المبادرات المتخصصة لطلاب المدارس والمرأة المصرية وغيرها، وتلك المبادرات أحدثت طفرة فى الارتقاء بصحة المصريين.


وأضاف بدران أن المبادرات الصحية المتواصلة مبتكرة وذات أهمية بالغة، وتكشف عن إدراك القيادة السياسية فى مصر والحكومة لأهمية الاهتمام بالصحة والتى تعد جزءا لا يتجزأ من الأمن القومى المصرى، وتشكل استثمارا فى المستقبل.


وأوضح عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن توفير خدمات صحية على أعلى مستوى يجعل من المواطنين عناصر منتجة تدفع عجلة الإنتاج وتتحول إلى كوادر وعناصر بشرية تدعم سوق العمل وبالتالي زيادة الإنتاجية والعودة بالنفع على الاقتصاد القومى.


كلمات مفتاحية:

مبادرة 100 يوم صحة

الصحة العامة

المبادرات الرئاسية

الأمراض المزمنة

صحة المرأة

صحة الأم والجنين

صحة الأطفال

الصحة النفسية

صحة الفم والأسنان

صحة المراهقين

صحة العمال


google-playkhamsatmostaqltradent