إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

وكيل وزارة الصحة بالشرقية يثني على أطباء مستشفى فاقوس لإنقاذ حياة طفلة


 

وكيل وزارة الصحة بالشرقية يثني على أطباء مستشفى فاقوس لإنقاذ حياة طفلة



كتب - حسين الحانوتي

فاقوس، الشرقية - أعرب الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، عن شكره وتقديره للفريق الطبي بقيادة الدكتور محمد عرفات مدير مستشفى فاقوس المركزي، لإنقاذ حياة طفلة تبلغ من العمر ٥ سنوات، والتي تم استقبالها بقسم الطوارئ بالمستشفى مساء أمس متأثرة بجرح قطعي بالرقبة إثر دخول آلة حادة "منجل" نافذ بها.


وأكد مسعود أن الفريق الطبي قام على الفور بالتدخل السريع وإجراء عملية جراحية لاستخراج الآلة الحادة دون تعرضها لأى مضاعفات تودي بحياتها، مشيرًا إلى أن الطفلة حالتها مستقرة وتتلقى العلاج اللازم.


وخلال جولته المفاجئة لمستشفى فاقوس المركزي، حرص وكيل الوزارة على التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالصيدلية الموحدة للاستقبال والطوارئ، كما وجه بإجراء إحصائية لمعدل استهلاك المستلزمات الطبية والمحاليل شهريا مع تكليف صيدلي إكلينيكي بمتابعة الاستهلاك.


كما تلاحظ وجود ضعف في الإضاءة بقسم الاستقبال، ووجه مسعود بعمل الصيانة والإصلاحات اللازمة لها، كما تأكد من كفاءة عمل جهازيي الأشعة المقطعية، وقام بمناظرة سجلات التردد عليهما، موجهاً بضرورة تفعيل الأشعة الاقتصادي بصورة جيدة.


كما تفقد قسم العمليات الجراحية، وتم التأكيد على أهمية تطوير أداء الخدمة وإجراء العمليات الجراحية ذات المستوي الثالث، والانتهاء من أي قوائم انتظار خاصة بها.


وتفقد وحدة العناية المركزة، وقام بمناظرة السجلات الطبية للمرضى والتأكد من تسجيل كافة الإجراءات التمريضية والعلاجية لهم، واستكمال كافة العروض والفحوصات الطبية للمرضى، موجهاً بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية للمرضى.


كما تفقد الدكتور هشام مسعود مطبخ المستشفى، وتم التأكد من جودة الوجبات الغذائية المقدمة للمرضى والعاملين، والكميات المحددة، موجهاً نائب مدير عام الطب العلاجي بمراجعة قائمة صرف التغذية للمستحقين.


كلمات مفتاحية:

وكيل وزارة الصحة بالشرقية

مستشفى فاقوس المركزي

طفلة

جروح قطعية

آلة حادة

عملية جراحية

توافر الأدوية والمستلزمات الطبية

ضعف الإضاءة

كفاءة جهازي الأشعة المقطعية

تطوير أداء الخدمة الطبية

العمليات الجراحية ذات المستوي الثالث

وحدة العناية المركزة

جودة الوجبات الغذائية


google-playkhamsatmostaqltradent