إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

الخارجية الفلسطينية تعقب على إعفاء إسرائيل من التأشيرة الأمريكية


 

 الخارجية الفلسطينية تعقب على إعفاء إسرائيل من التأشيرة الأمريكية   


كتبت علياء الهوارى  


عقبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية على إعفاء إسرائيل من التأشيرة الأمريكية، قائلًة إنه في الوقت الذي تحدثت فيه الإدارة الامريكية مرارًا أن هدفها توفير نفس الفرص من الحرية والمساواة والازدهار والأمن لكل من الفلسطينيين والإسرائيليين.


وأضاف الخارجية أننا نتوقع منها ان تعمل على تطبيق ما تقوله وتؤمن به وتعمل عليه وما وعدت به، وان توفر فرص الحرية والازدهار والأمن للمواطن الفلسطيني القابع على أرضه.


وبمناسبة إعفاء الإسرائيلي من التأشيرة للولايات المتحدة، أكدت نتوقع أن تفي الإدارة الإمريكية بوعودها للفلسطينيين وأن تبدأ بنفس الإجراءات للمواطن الفلسطيني انسجاما مع تعهداتها تلك.  أن الولايات المتحدة هنأت إسرائيل لأنها أصبحت الدولة رقم 41 اليوم الأربعاء التي تدخل برنامج الإعفاء من التأشيرة، مضيفة أن هذه الخطوة تعكس العلاقات القوية بين البلدين.


وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن: “إن انضمام إسرائيل إلى برنامج الإعفاء من التأشيرة يمثل خطوة حاسمة إلى الأمام في شراكتنا الاستراتيجية مع إسرائيل والتي من شأنها أن تزيد من تعزيز المشاركة الشعبية الطويلة الأمد والتعاون الاقتصادي والتنسيق الأمني بين بلدينا”.


وأضاف أن “هذا الإنجاز المهم سيعزز حرية الحركة للمواطنين الأمريكيين، بما في ذلك أولئك الذين يعيشون في الأراضي الفلسطينية أو يسافرون منها وإليها”.


وقال وزير الأمن الداخلي الأمريكي أليخاندرو إن. مايوركاس: “إن هذا التصنيف، الذي يمثل أكثر من عقد من العمل والتنسيق بين الولايات المتحدة وإسرائيل، سيعزز تعاون بلدينا في مكافحة الإرهاب، وإنفاذ القانون، وأولوياتنا المشتركة الأخرى. إن انضمام إسرائيل إلى برنامج الإعفاء من التأشيرة، والمتطلبات الصارمة التي ينطوي عليها، سيجعل دولتينا أكثر أمنا”.

google-playkhamsatmostaqltradent