إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

النائب حسانين توفيق: مصر تتقدم في مجال الخدمات المالية التكنولوجية

 


النائب حسانين توفيق: مصر تتقدم في مجال الخدمات المالية التكنولوجية




الحكومة تدعم النمو المتسارع للشركات الناشئة في القطاع


أشاد النائب حسانين توفيق عضو لجنة التعليم والاتصالات بمجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهوري، بالتقدم الكبير الذي أحرزته مصر في مجالات استخدام الخدمات المالية التكنولوجية، والذي يؤكد مضي البلاد قدما في سبيل التحول لمركز إقليمي للخدمات المالية الرقمية.


وأشار توفيق في تصريحات له اليوم، إلى أن التقارير الدولية رصدت تحسنا في ترتيب مصر على قائمة الدول الأكثر استخداما للخدمات المالية الإلكترونية عبر الإنترنت لتحتل المركز الـ 49 عالميا بنسبة بلغت 12.1% من إجمالي أعداد مستخدمي الشبكة الدولية.


وأوضح أن الفترة الماضية شهدت زخمًا كبيرا في عمليات تأسيس الشركات الناشئة التي تعمل في هذا القطاع الحيوي، لافتا إلى أن قطاع الشركات الناشئة المصرية التي تعمل في الخدمات المالية التكنولوجية نجح في جذب استثمارات وصلت لنحو 437 مليون دولار أمريكي رغم الظروف الاقتصادية العالمية المعاكسة.


وأكد أن الاستثمارات التي قامت الحكومة بضخها في البنية الرقمية كانت عاملا حاسما في تعزيز نمو الشركات المتخصصة في تقديم الخدمات المالية التكنولوجية، بجانب حزم الحوافز التي قدمها البنك المركزي المصري ضمن استراتيجيته المشار إليها والتي تم إطلاقها في العام 2019، إضافة إلى خطة الشمول المالي والتحول الرقمي التي مكنت رواد الأعمال والمبتكرين من تدشين تطبيقات ومنصات توفر خدمات مالية للأفراد والشركات.


 الكلمات المفتاحية 

الخدمات المالية التكنولوجية

مصر

التكنولوجيا المالية

التحول الرقمي

الشمول المالي

الشركات الناشئة

البنك المركزي المصري



النائب حسانين توفيق: مصر تتقدم في مجال الخدمات المالية التكنولوجية

google-playkhamsatmostaqltradent