إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

توصيل الغاز الطبيعى للمنازل منذ 2014 يفوق المنفذ فى 34 عام

توصيل الغاز الطبيعي للمنازل في مصر يشهد طفرة غير مسبوقة


كتب - محمد فؤاد

شهد قطاع البترول والغاز في مصر طفرة غير مسبوقة في توصيل الغاز الطبيعي للمنازل خلال السنوات التسع الماضية، حيث ارتفع عدد الوحدات السكنية المستفيدة من الخدمة من 6 ملايين وحدة في عام 2014 إلى نحو 14.2 مليون وحدة في عام 2023، مما وفر هذه الخدمة الحضارية لأكثر من 62 مليون مواطن.


وبحسب تصريحات مسؤولي قطاع البترول، فإن أكثر من 60% من الوحدات السكنية المستفيدة بالغاز على مستوى الجمهورية قد تم توصيل الخدمة لها ما بين عامي 2014 و 2023، وبذلك تكون معدلات التوصيل قد تضاعفت خلال هذه الفترة.


وساهمت المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في تحقيق انطلاقة قوية بمشروعات توصيل الغاز الطبيعي لقرى ريف مصر، حيث تم الانتهاء من توصيل شبكات الغاز الطبيعي الداخلية والخارجية لنحو 400 قرية، وجار العمل في نحو 414 قرية أخرى.


ويأتي هذا التوسع في توصيل الغاز الطبيعي للمنازل في إطار توجه الدولة المصرية في تيسير وإتاحة خدمات الغاز الطبيعي للمحافظات والمناطق الأكثر احتياجاً، وتخفيف العبء عن المواطنين في الحصول على أسطوانة البوتاجاز وعن الموازنة العامة للدولة في استيراد البوتاجاز.


وأدى التوسع في توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية إلى ترشيد استهلاك أسطوانات البوتاجاز وما يصاحبها من تكلفة ودعم وأعباء على الدولة والمواطن، وبلغ حجم الاستهلاك من البوتاجاز الذي يتم توفيره نحو 256 مليون أسطوانة بوتاجاز سنوياً نتيجة إحلال الغاز الطبيعي كوقود بالمنازل.


كلمات مفتاحية:

توصيل الغاز الطبيعي للمنازل

مصر

قطاع البترول والغاز

المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"

التوسع في توصيل الغاز الطبيعي

ترشيد استهلاك أسطوانات البوتاجاز


 

توصيل الغاز الطبيعى للمنازل منذ  2014 يفوق المنفذ فى 34 عام
توصيل الغاز الطبيعى للمنازل منذ  2014 يفوق المنفذ فى 34 عام

google-playkhamsatmostaqltradent