إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

المحكمة الإدارية العليا تستقبل الطعون على الانتخابات الرئاسية 27 و28 أكتوبر


 

المحكمة الإدارية العليا تستقبل الطعون على الانتخابات الرئاسية 27 و28 أكتوبر



أعلنت المحكمة الإدارية العليا، أنها ستستقبل الطعون على الانتخابات الرئاسية يومي الجمعة 27 أكتوبر والسبت 28 أكتوبر 2023، وقيدها بجدول المحكمة.


كما حددت المحكمة يوم الأحد الموافق 29 أكتوبر وحتى الثلاثاء 7 نوفمبر 2023، للفصل في الطعون المقدمة على الانتخابات الرئاسية، ونشر ملخص الحكم في الجريدة الرسمية وجريدتي الجمهورية والأخبار على نفقة خاسر الطعن.


ويأتي هذا الإعلان في إطار الجدول الزمني الذي حددته الهيئة الوطنية للانتخابات، لإجراء الانتخابات الرئاسية.


هيئة الانتخابات تحدد موعد الانتخابات الرئاسية


أعلن رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار وليد حمزة، تحديد أيام (1 و2 و3) من شهر ديسمبر المقبل موعدا لإجراء الانتخابات الرئاسية خارج مصر، على أن تُجرى العملية الانتخابية داخل مصر في أيام (10 و11 و12) من ذات الشهر.


فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية


افتتحت الهيئة الوطنية للانتخابات أبوابها لاستقبال المرشحين أو وكلاء عنهم لتقديم المستندات المطلوبة للترشح في الانتخابات الرئاسية 2024، ويستمر التقديم يوميا حتى في العطلات الرسمية على أن يغلق باب الترشح يوم 14 أكتوبر الجاري في الثانية ظهرا.


تقدم 3 مرشحين بأوراق ترشحهم


وأعلن المستشار محمود فوزى، وكيل الرئيس عبد الفتاح السيسي، تقدم الأخير بأوراق ترشحه للرئاسة يوم السبت الماضى، ليصبح أول مرشح رئاسي رسمى.


كما تقدم الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، يوم الإثنين الماضى بأوراق ترشحه، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي يوم الأحد الماضى.


انتهاء مدة توقيع الكشف الطبي على المرشحين


انتهت أمس الأربعاء المدة التي حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات، لتقدم طالب الترشح للانتخابات الرئاسية 2024، إلى المجالس الطبية المتخصصة بمدينة نصر، لتوقيع الكشف الطبي عن الحالة البدنية والذهنية.


تجهيز قاعة لاستقبال طلبات الترشح


وجهزت الهيئة الوطنية للانتخابات قاعة كبرى بالطابق الأرضي لاستقبال المرشحين أو وكلائهم القانونيين، لتقديم طلب الترشح من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء.


google-playkhamsatmostaqltradent