إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

وكيل وزارة الصحة بدمياط يحيل المتغيبين في 3 مستشفيات للتحقيق

 


وكيل وزارة الصحة بدمياط يحيل المتغيبين في 3 مستشفيات للتحقيق


أحال وكيل وزارة الصحة بدمياط، الدكتور السيد عبد الجواد، عددًا من العاملين في 3 مستشفيات حكومية للتحقيق، وذلك بعد رصدهم متغيبين عن العمل خلال جولات تفتيشية مفاجئة.


وشملت الجولات مستشفى الزرقا المركزي ومستشفى فارسكور المركزي ومستشفى الروضة المركزي ومستشفى السرو المركزي، حيث تم التأكد من تواجد كافة الاطقم الطبية على رأس العمل، كما تم التأكد من توافر المستلزمات الطبية والأدوية والأكسجين وأدوات السلامة و الصحة المهنية.


كما تم المرور على الأمن والنظافة وتقديم الخدمة للمرضى، وتم حصر جميع الملاحظات والمتغيبين وعمل تقرير يرفع إلى الدكتور وكيل الوزارة للاطلاع و تحويل المخالفين للتحقيق.


فعاليات اليوم العالمي لغسل الأيدي بدمياط


في سياق متصل، نظمت إدارة الاعلام والتعليم والاتصال الصحي بإدارة فارسكور الصحية تحت إشراف  الدكتور فاطمة كمال  مدير الادارة الصحية بفارسكور والدكتورة باكينام شكرى رئيس قسم التثقيف الصحي وفريق التثقيف بالإدارة  فعاليات اليوم العالمي لغسل الأيدى.


وتضمن اليوم تقديم التوعية و التثقيف للطلبة بالمدارس والحضانات ، بضرورة غسل الأيدي حيث ان الميكروبات بتوصلنا بسهولة عن طريق أيدينا من خلال  العادات السيئة زي لمس الأنف أو الفم باستمرار وخصوصاً عند لمس الأسطح في الأماكن العامة زي المدرسة والعمل والأماكن العامة.


وتأتي هذه الفعاليات في إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة برفع درجة الوعي والتثقيف الصحي للمواطنين، بناءا علي توجيهات الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط بتفعيل الايام العالمية، و تحت إشراف الدكتورة رشا رشوان مدير الإدارة وبالتزامن مع اليوم العالمي لغسل الأيدى تحت شعار حافظ على نظافة ايديك طول الوقت عن طريق غسلها بالطريقة الصحيحة.


الكلمات المفتاحية:

وكيل وزارة الصحة بدمياط

مستشفيات حكومية

متغيبين

التحقيق

غسل الأيدي

اليوم العالمي لغسل الأيدي


google-playkhamsatmostaqltradent