إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

التصديري للكيماوية والأسمدة يوقع اتفاقًا مع شركة تبصير السعودية لتسهيل نفاذ الصادرات للسوق السعودي

 


التصديري للكيماوية والأسمدة يوقع اتفاقًا مع شركة تبصير السعودية لتسهيل نفاذ الصادرات للسوق السعودي



وقع المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، اليوم الأربعاء، اتفاقًا تعاونيًا مع شركة تبصير السعودية، بهدف دعم الشركات أعضاء المجلس في النفاذ للسوق السعودي وتسهيل تعاملاتهم مع نظرائهم في المملكة العربية السعودية.


ويأتي هذا الاتفاق في إطار سعي المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة لتعزيز الصادرات المصرية إلى الأسواق العربية، ودعم الشركات المصرية في دخول الأسواق السعودية.


وقال محمد مجيد المدير التنفيذي للمجلس، إن توقيع اتفاق التعاون مع شركة تبصير يعد خطوة هامة لدعم الشركات المصرية في تسهيل نفاذ صادراتها من خلال منصة سابر السعودية وتسهيل الاختبارات والحصول على شهادات اعتماد لمنتجاتها.


وأضاف أن صادرات قطاع الكيماويات إلى السوق السعودي قد بلغت ما يقرب من 240 مليون دولار خلال عام 2022، محققة معدل نمو بنسبة 18% مقارنة بالعام السابق.


من جانبه، أوضح المهندس عماد عيسى رئيس مجلس إدارة شركة تبصير، أن الهدف من توقيع البروتوكول هو تسهيل نفاذ الصادرات المصرية من الصناعات الكيماوية إلى أسواق المملكة العربية السعودية.


وأضاف أن البروتوكول يتضمن إعداد شركة تبصير لورش عمل تدريبية لأعضاء المجلس وتقديم خدمات تقييم المطابقة للمصدرين.


حضر توقيع الاتفاق محمد مجيد المدير التنفيذي للمجلس، ويحيى المنشاوي مدير التطوير والتعاون الدولي، ومن شركة تبصير الدكتور مصطفى عفيفي مدير منح الشهادات وعلامة الجودة السعودية، وإيمان رمضان مسئولة تطوير الأعمال.


كلمات مفتاحية:

المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة

شركة تبصير السعودية

نفاذ الصادرات المصرية

السوق السعودي

منصة سابر السعودية

شهادات اعتماد

google-playkhamsatmostaqltradent