إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

"محافظ الدقهلية" يعلن انطلاق اعمال الحملة القومية لتحصين الاغنام والماعز ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة




 

 "محافظ الدقهلية" يعلن انطلاق اعمال الحملة القومية لتحصين الاغنام والماعز ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة

-"مختار": الدولة تعمل علي تنمية الثروة الحيوانية في مصر من خلال التحصين ضد أي أمراض او فيروسات وتوفير كافة اللقاحات المطلوبه.. 

-"مختار": تضافر جهود كافة الاجهزة وتقديم كل اوجه الدعم لانجاح حملات التحصين وتوعية أصحاب رؤوس الاغنام والماعز للمبادرة بتحصين الحيوانات للحفاظ عليها من الامراض..

-"وكيل وزارة الطب البيطري" الحملة تستهدف التحصين لرؤوس الاغنام والماعز (فقط) بمراكز المحافظة والاسواق والكمائن الحدودية ..


في إطار توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بالثروة الحيوانية في مصر والعمل علي تنميتها باعتبارها داعم أساسي للاقتصاد الوطني لتلبية احتياجات المواطنين من اللحوم، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنه  وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.. 

وفي إطار التنسيق والتعاون بين الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والدكتور السيد القصير وزير الزراعة، اعلن " محافظ الدقهلية" عن انطلاق فعاليات الحملة القومية لتحصين الاغنام والماعز ضد طاعون المجترات الصغيرة بداية من اليوم الاحد "اول اكتوبر" 2023 ولمدة شهر .. 

جاء ذلك بناء علي ما عرضه الدكتور السيد حسانين وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري بالدقهلية.. 

واشار "مختار" ان الدولة تعمل علي تنمية الثروة الحيوانية في مصر من خلال التحصين ضد أي أمراض او فيروسات وتوفير كافة اللقاحات المطلوبه كما أشار "مختار" الي تضافر جهود كافة الاجهزة وتقديم كل اوجه الدعم لانجاح حملات التحصين بمراكز ومدن المحافظة وتوعية أصحاب رؤوس الاغنام والماعز للمبادرة بالتحصين للحفاظ عليها من الامراض... 

ومن جانبه اوضح "وكيل والوزارة مدير مديرية الطب البيطري بالدقهلية" ان الحملة تستهدف التحصين لرؤوس الاغنام والماعز (فقط) بمراكز والمدن والقري والاسواق والكمائن الحدودية، وأضاف أن مديرية الطب البيطرى تقوم كذلك بمراقبه أسواق الماشيه وتطهيرها بالتعاون مع الإدارات والوحدات المحليه كما تقوم لجان الإرشاد بالمديريه بتوعيه المواطنين ضد الأمراض الوبائيه قبل التحصين.


google-playkhamsatmostaqltradent