إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

مزارعو الشرقية يقطفون القطن بسعادة بعد اهتمام الرئيس السيسي بالمحصول

 


مزارعو الشرقية يقطفون القطن بسعادة بعد اهتمام الرئيس السيسي بالمحصول


ارتسمت فرحة كبيرة على وجوه المزارعين بمحافظة الشرقية، أثناء جني محصول القطن، بعد اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بالمحصول، والعمل على تشجيع المزارعين للتوسع في زراعته، وتوفير كافة مستلزمات الفلاح من البذور المعتمدة والأسمدة وتسويق المحصول بأسعار مجزية.


ورصدت "البوابة نيوز" فرحة المزارعين الذين أكدوا أن محصول القطن من المحاصيل الرئيسية التى يعتمد عليها الفلاح فى حياته المعيشية، وأن المحصول هذا العام مبشر بالخير.


وقال عمرو الأعصر من كبار المزارعين بالمحافظة، إنه يحرص على زراعة محصول القطن منذ سنوات طويلة كونه المحصول الرئيسى الذى يعتمد عليه المزارعون لسد متطلبات الحياة المعيشية طوال العام.


وأضاف أن القطن أعاد المزارع إلى زراعته مرة أخرى بعد اهتمام الرئيس السيسي به، لافتاً إلى أن منظومة تداول القطن الجديدة التي يجرى تطبيقها للعام الخامس على التوالى، ساهمت في تنظيم وتحسين عملية تداول الأقطان والحفاظ على نظافتها وجودتها وزيادة تنافسيتها عالميا مع تحقيق أعلى عائد للمزارع مقابل أقطانه من خلال المزايدة.


وأكد المهندس حسين طلعت وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، أن محصول القطن هذا العام مبشر بالخير، حيث تم زراعة 43 ألفًا و500 فدان بمحصول القطن هذا العام بتقاوى منتقاة من صنف جيزة 94، الذي يتميز بالنمو الثمرى عن الخضرى وغزارة ثماره وملائمته للظروف الجوية ومقاومته للأمراض، بالإضافة إلى نضجه مبكرا عن الأصناف الأخرى علاوة على تحقيقه إنتاجية مرتفعة.


وقال المهندس سمير راشد نقيب الزراعيين بالشرقية، إن إقبال المزارعين على زراعة محصول القطن والتوسع فى زراعته هذا العام يعود لاهتمام القيادة السياسية بالمحصول فى ظل خطة الدولة الطموحة للنهوض بصناعة الغزل والنسيج وإعادة القطن المصرى إلى سابق عهده.


وأضاف أن محصول القطن هذا العام مبشر بالخير أملا فى أن يكون السعر عادلا فى ظل ارتفاع تكلفة الزراعة، وذلك فى ظل الاهتمام بالمحصول وزيادة سعره من خلال تطبيق المنظومة الجديدة فى عملية التسويق.


وذكر المهندس على شعبان رئيس منظومة تسويق القطن بالشرقية، أنه تم إقامة المزاد بمحافظات وجه بحرى بإدارة التعاون الزراعى بمحافظة الدقهلية وتم فتح المزاد بسعر 5500 جنيه للقنطار للتداول على 3857 كيس بإجمالى 4890 قنطارا، وذلك بحضور أعضاء لجنة متابعة تنفيذ منظومة تداول القطن بمشاركة 10 شركات من العاملين فى مجال تجارة الأقطان

google-playkhamsatmostaqltradent