إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

"دار العلوم "بالقاهرة تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة وبلبولة يكرم أبطال الحرب




"دار العلوم "بالقاهرة تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة وبلبولة يكرم أبطال الحرب


كتبت - فتحية حماد 

احتفلت كلية دار العلوم جامعة القاهرة، بقاعة علي مبارك باشا بالكلية، تحت رعاية  الأستاذ الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، وإشراف وحضور الأستاذ الدكتور أحمد بلبولة عميد كلية دار العلوم، والأستاذ الدكتور حجاج أنور وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، وأعضاء مجلس الكلية، ورؤساء الأقسام العلمية وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وأمين عام الكلية ومديري الإدارات والإداريين والطلاب، بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، من تقديم الدكتور محمد فتحي أبو العطا منسق الأنشطة الطلابية بالكلية.
 وذلك في حضور اللواء أركان حرب الدكتور بهاء الدين علي الحريشي أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة ومستشار مدير كلية ناصر العسكرية العليا للشؤون الإستراتيجية، والعقيد أركان حرب إسلام فتحي النجار مدير إدارة التربية العسكرية بجامعة القاهرة.

وقبيل بداية الحفل، كانت كلمة تاريخية من اللواء أركان حرب الدكتور بهاء الدين علي الحريشي في سجل تشريفات ضيوف الكلية، وبدأ الحفل بالسلام الوطني الجمهوري، ثم كلمة الأستاذ الدكتور حجاج أنور وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب بالكلية، رحب فيها بأبطال حرب أكتوبر ضيوف الكلية، وتحدث عن حرب أكتوبر المجيدة، وأكد أنها مناسبة وطنية نعتز بها جميعًا، وأنها لحظة فارقة في تاريخ مصر الحديث والمعاصر، وأن مصر قادرة على صناعة المستحيل وتخطي الصعاب في ظل إرادة وعزيمة قوية، وكل هذا تحقق على أيدي قواتنا المسلحة المصرية البواسل، فلهم مننا تحية الاحترام والتقدير على ما قاموا به في سبيل الحفاظ على وطننا الغالي والدفاع عن ترابه المقدس، وتقدم الأستاذ الدكتور حجاج أنور بخالص التهاني لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة انتصارات أكتوبر المجيدة، سائلا الله أن يحفظ مصر قيادة وشعبا وجيشا.

ثم تقدم الأستاذ الدكتور أحمد بلبولة عميد كلية دار العلوم بخالص التهنئة لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي و القائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية، بمناسبة انتصارات أكتوبر المجيدة، ثم رحب بضيوف الكلية أبطال حرب أكتوبر المجيدة، مرحبا بهم في كلية دار العلوم جامعة القاهرة، ومؤكدًا على أن حضورهم تشريف للكلية، وأكد بلبولة أن ذكرى السادس من أكتوبر المجيدة ستظل مبعث فخر واعتزاز الشعب المصري بقواته المسلحة ورجالها، وسنظل نفتخر بها على مر العصور، وأن قواتنا المسلحة المصرية أثبتوا أنهم على قدر المسؤولية في كل زمان وعبر التاريخ، داعيا الله عز وجل أن يبارك جهود  الرئيس عبد الفتاح السيسي ويسدد خطاه ويحفظه،  وأن يعيد هذه المناسبة الوطنية الغالية على فخامته بالصحة والعافية، وعلى مصرنا الحبيبة بالأمن والأمان.

ثم كانت كلمة الأستاذ الدكتور أحمد درويش الأستاذ بقسم البلاغة والنقد الأدبي بالكلية نيابة عن مجلس الكلية وأساتذتها وأعضاء هيئة التدريس، رحب فيها بضيوف الكلية من أبطال العسكرية المصرية، تحدث خلالها عن تجربته في حرب أكتوبر المجيدة، وكل حروب مصر العسكرية التي عاصرها طفلا وشابا ومشاركا، وأن هذا الحروب مبعث فخر واعتزاز الشعب المصري بقواته المسلحة ورجال القوات المسلحة وأبطالها البواسل.

وبعد ذلك، جاءت كلمة الأستاذ الدكتور أحمد عفيفي أستاذ ورئيس قسم النحو والصرف والعروض بالكلية، أصالة عن نفسه ونيابة عن رؤساء الأقسام العلمية، رحب فيها بالسادة ضيوف الكلية، ومؤكدا على أن السادس من أكتوبر المجيدة ستظل لحظة فارقة في تاريخ مصر الحديث والمعاصر، وأنها مبعث فخر لكل مصري.

ثم تحدث اللواء أركان حرب بهاء الدين علي الحريشي أحد أبطال حرب أكتوبر ومستشار مدير أكاديمية ناصر العسكرية العليا، مبديا سعادته الغامرة بوجوده في كلية دار العلوم جامعة القاهرة، ومؤكدًا على أن كلية دار العلوم في ظل إداراتها الجديدة في تقدم علمي وتواكب الدولة المصرية في المناسبات الوطنية والعسكرية، مؤكدا على أنه لم يتأخر عن تلبية دعوة الأستاذ الدكتور أحمد بلبولة عميد كلية دار العلوم، لحضور حفل الكلية انتصارات أكتوبر المجيدة.

وأكد  اللواء أ. ح بهاء الدين على أن المؤسسة العسكرية  المصرية هي مصنع الرجال وكتابة التاريخ، مؤكدا على أن السادس من أكتوبر ستظل ملحمة خالدة استردت للوطن كبريائه وحررت أرضه المقدسة في سيناء، وجسدت بطولة الشعب وقواته المسلحة في تحقيق المعجزات وتعزيز السيادة  على كامل ترابنا الوطني مهما بلغت المصاعب والتحديات.

ثم تحدث العقيد أركان حرب إسلام فتحي النجار مدير إدارة التربية العسكرية بجامعة القاهرة، مؤكدا على سعادته البالغة بحضوره احتفالية كلية دار العلوم بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، ملبيا دعوة الأستاذ الدكتور أحمد بلبولة عميد الكلية، مؤكدا على أن هذا النصر العظيم سيظل رمزا للفخر والاعتزاز بتلك الذكرى الخالدة وبرجال اعلوا قيم الفداء والتضحية في سبيل الوطن، وضربوا أروع الأمثلة في البطولة والشجاعة وسطروا بحروف من نور بطولاتهم لتبقى مصر نموذجا يحتذى به في تاريخ العسكرية المصرية على مر التاريخ.

ثم قام الأستاذ الدكتور أحمد بلبولة عميد كلية دار العلوم بتكريم  اللواء أركان حرب الدكتور بهاء الدين علي الحريشي أحد أبطال أكتوبر المجيدة، وإهدائه درع الكلية، اعتزازا وتقديرا.
وقام الأستاذ الدكتور حجاج أنور وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب بتكريم العقيد أركان حرب إسلام فتحي النجار مدير إدارة التربية العسكرية بجامعة القاهرة، احتراما وتقديرا.

ثم قام  ضيوف الكلية بالتقاط صور تذكارية مع  الحضور من رؤساء الأقسام العلمية وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين والطلاب.
google-playkhamsatmostaqltradent