إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

أطباء القاهرة: إسرائيل ترتكب جرائم ضد الإنسانية

 


أطباء القاهرة: إسرائيل ترتكب جرائم ضد الإنسانية


أكدت الدكتورة شيرين غالب، نقيب أطباء القاهرة، اصطفاف جموع الأطباء خلف الدولة المصرية، في التصدي لممارسات جيش الاحتلال الإسرائيلي، الرامية إلى تهجير الفلسطينيين من غزة إلى سيناء لتصفية القضية الفلسطينية.


ودعت الدكتورة شيرين غالب، في بيان أصدره مجلس نقابة أطباء القاهرة، الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي للتخلي عن ازدواجية معاييرهم، حيال الإبادة الجماعية وجرائم الحرب التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني الأعزل في غزة.


وقال المجلس في بيانه، إن قصف مستشفى المعمداني التابع لإحدى الكنائس الفلسطينية، والذي خلف مئات الشهداء من المرضى والأطفال، يسجل رقمًا جديدًا في سجل جرائم الحرب التي تنتهجها إسرائيل، مشيدة بتضحيات وصمود الشعب الفلسطيني الأبي.


وشددت الدكتورة شيرين غالب على جاهزية واستعداد أطباء مصر للمشاركة ضمن طواقم الإغاثة الطبية، حيث تم فتح باب التسجيل أمام الأطباء الراغبين في الدخول لقطاع غزة حال فتح معبر رفح.


وثمنت الدكتورة شيرين غالب موقف القيادة السياسية، وأجهزة الدولة، وجيشها مصر المرابط على الحدود، والذي يسعى لإيصال المساعدات الإنسانية لأهالينا في غزة، ويدير حوارًا مفتوحًا مع كل قادة العالم، من أجل التوصل لوقف إطلاق النار، والدخول في هدنة إنسانية، لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة، وصولا إلى الاعتراف بحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة.


كلمات مفتاحية:

جرائم ضد الإنسانية

أطباء القاهرة

الاحتلال الإسرائيلي

غزة

سيناء

الإبادة الجماعية

جرائم الحرب

الأمم المتحدة

مجلس الأمن الدولي

الرئيس السيسي

جيش الاحتلال الإسرائيلي

الشعب الفلسطيني

المستشفى الأهلي المعمداني

معبر رفح


google-playkhamsatmostaqltradent