إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

الرئيس التونسي يبحث مع رئيس الحكومة سير العمل الحكومي والتنسيق مع الجزائر

 


الرئيس التونسي يبحث مع رئيس الحكومة سير العمل الحكومي والتنسيق مع الجزائر


بحث الرئيس التونسي قيس سعيد، أمس الإثنين، مع رئيس الحكومة أحمد الحشاني، سير العمل الحكومي خلال الفترة القليلة الماضية، والتنسيق مع الجزائر.


وبحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، فقد تم خلال اللقاء التطرق إلى عملية انطلاق تنفيذ الأمر المتعلق بالتدقيق الشامل لعمليات الانتداب والإدماج بالوظيفة العمومية والهيئات والمؤسسات والمنشآت العمومية والشركات ذات المساهمة العمومية وسائر الهياكل العمومية الأخرى المنجزة خلال الفترة من 14 يناير 2011 إلى 25 يوليو 2021.


كما تم مناقشة الاستعدادات لإعداد مشروع الميزانية وقانون المالية لسنة 2024، حيث أكد الرئيس التونسي على أن الدولة لن تتخلى عن دورها الاجتماعي.


وفي سياق متصل، حمّل الرئيس سعيد رئيس الحكومة إبلاغ تحياته الأخوية الخالصة إلى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، بمناسبة زيارته إلى الجزائر في إطار أعمال اللجنة العليا المشتركة بين تونس والجزائر.


وشدّد الرئيس التونسي على ضرورة أن يكون هذا الاستحقاق الثنائي مناسبة متجدّدة للتأكيد على متانة الروابط بين البلدين وعلى وحدة المصير والمستقبل المشترك.


وشدد الرئيس سعيد على ضرورة انسجام العمل الحكومي وعلى التزام كل من يتولى المسؤولية بالسياسة التي يضبطها رئيس الدولة كما نصّ على ذلك دستور 25 يوليو 2022.


الكلمات المفتاحية:


الرئيس التونسي

رئيس الحكومة

سير العمل الحكومي

التدقيق الشامل

الميزانية

قانون المالية

التنسيق مع الجزائر


الرئيس التونسي يبحث مع رئيس الحكومة سير العمل الحكومي والتنسيق مع الجزائر


google-playkhamsatmostaqltradent