recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

إعلان

محطات توليد الكهرباء ترفع كفاءتها وخفض استهلاك الوقود

 


محطات توليد الكهرباء ترفع كفاءتها وخفض استهلاك الوقود


أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن شركات إنتاج الكهرباء المصرية حققت نجاحات كبيرة في رفع كفاءة محطات توليد الكهرباء وخفض استهلاك الوقود، مما ساهم في تقليل معدلات تخفيف الأحمال خلال ذروة الصيف.


وأشار الوزير إلى أن شركات الإنتاج قامت بتوفير المهمات ومستلزمات الإنتاج، والاستغلال الأمثل للورش والإمكانات المتوافرة بها لتوفير العملات الأجنبية، وتنفيذ كل أعمال التطوير والتحديث المطلوبة للحفاظ على مكونات الشبكة القومية ومحطات التوليد.


وفي ذات السياق، اعتمدت الجمعيات العامة لشركات إنتاج وتوزيع الكهرباء الستة عشر الحسابات الختامية ونتائج الأعمال عن العام المالي المنتهى، حيث أكدت مؤشرات نتائج الأعمال تحقيقها موشرات إيجابية هي الأفضل على مدار السنوات الماضية.


وأكدت القابضة للكهرباء نجاحها بفضل المساندة والدعم المستمر من جانب القيادة السياسية في التغلب على التحديات التي واجهتها خلال الفترة الماضية، وتحقيق الاستقرار للشبكة القومية، واستكمال خطوات إعادة تأهيل شركات الكهرباء.


وفيما يتعلق بكفاءة محطات توليد الكهرباء، قال المهندس محمد مختار رئيس شركة الوجه القبلي لكهرباء، إن العام الماضي شهد قفزة غير مسبوقة في مؤشرات الأداء، حيث تم خفض معدلات استهلاك الوقود لانتاج الكيلووات، وزيادة اتاحة وحدات التوليد، وتقليل الخروج الاضطراري للوحدات.


وأضاف مختار أن معدل استهلاك الوقود لانتاج الكيلووات بلغ 191 جرام، وهو معدل ينافس أفضل الدول في العالم.


ومن جانبه، قال المهندس حمدي ضرغام رئيس شركة إنتاج وسط الدلتا لكهرباء، إن الشركة حققت معدل استهلاك وقود يبلغ 162.6 جرام لكل كيلو وات، بانخفاض قدره أكثر من خمسة جرام عن المعدل المستهدف.


وأكد ضرغام أن الشركة قامت بتطبيق العديد من الإجراءات لرفع كفاءة محطات التوليد، بما في ذلك تطبيق إجراءات نظم الجودة، وتحويل منظومة الجودة القائمة إلى نظام الإدارة التكاملي، وتركيب أحدث الأجهزة المطلوبة على مداخل وحدات التوليد لتحسين الرصد البيئي وتقليل الانبعاثات وغازات الاحتباس الحراري.


وأضاف ضرغام أن الشركة تعظم دور التصنيع المحلي لترشيد النفقات، واستثمار خبرات القدرات البشرية المتمثلة في العمالة الفنية المدربة لتنفيذ أعمال الصيانات المطلوبه.


وتأتي هذه الجهود في إطار استراتيجية وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لرفع كفاءة محطات توليد الكهرباء وخفض استهلاك الوقود، بما يساهم في تحقيق الأمن القومي للطاقة وتوفير الطاقة بأسعار مناسبة للمواطنين.


الكلمات المفتاحية:

كفاءة محطات توليد الكهرباء

خفض استهلاك الوقود

شركات إنتاج الكهرباء المصرية

وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة


google-playkhamsatmostaqltradent