إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

الاتحاد الأوروبي يطلق عملية الجسر الجوي الإنساني لتوصيل المساعدات إلى غزة

 


الاتحاد الأوروبي يطلق عملية الجسر الجوي الإنساني لتوصيل المساعدات إلى غزة


أطلق الاتحاد الأوروبي، عملية جسر جوي إنساني، مكون من رحلات جوية إلى مصر لتوصيل الإمدادات المنقذة للحياة إلى المنظمات الإنسانية الموجودة على الأرض في غزة، بحسب بيان صادر من المفوضية الأوروبية بالقاهرة.


وأضاف البيان :«يطلق الاتحاد الأوروبي الآن عملية جسر جوي إنساني تتألف من عدة رحلات جوية إلى مصر لتوصيل الإمدادات المنقذة للحياة إلى المنظمات الإنسانية الموجودة على الأرض في غزة.


وتابع البيان :«سيتم إطلاق أول رحلتين هذا الأسبوع، وستحملان شحنات إنسانية من اليونيسف بما في ذلك مواد الإيواء والأدوية ومستلزمات النظافة».


وستعمل هذه العملية عبر القدرة الأوروبية للاستجابة الإنسانية على تسهيل إيصال المساعدة إلى الأشخاص المحتاجين في غزة. تتوفر مواد طوارئ إضافية من مخزونات الطوارئ للاتحاد الأوروبي وجاهزة للتوزيع لشركائنا في المجال الإنساني بمجرد الطلب.


كانتقد أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية فون دير لين، في نهاية هذا الأسبوع، أن الاتحاد الأوروبي ضاعف مساعداته الإنسانية ثلاث مرات لتصل إلى أكثر من 75 مليون يورو لدعم المدنيين المحتاجين في غزة، حيث سيتم توجيه التمويل من خلال شركاء إنسانيين مختارين من الاتحاد الأوروبي يعملون على الأرض مع الأخذ في الاعتبار القدرات والوصول.


google-playkhamsatmostaqltradent