إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

جامعة المنيا تستضيف مؤتمرًا حول إنجازات الدولة المصرية في قطاع التعليم العالي

الصفحة الرئيسية

 


جامعة المنيا تستضيف مؤتمرًا حول إنجازات الدولة المصرية في قطاع التعليم العالي



استضافت جامعة المنيا، اليوم الخميس، مؤتمرًا بعنوان "حكاية وطن في كل محافظة في الوطن.. بين الرؤية والإنجاز"، لرصد رحلة البناء والتنمية والتحديات التي شهدتها محافظات مصر نحو الجمهورية الجديدة في شتى المجالات التنموية، ومنها قطاع التعليم العالي.


حضر المؤتمر اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، والدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، وعدد من رموز العمل السياسي والتنفيذي وقيادات دينية إسلامية ومسيحية، إلى جانب لفيف من أساتذة وطلاب جامعة المنيا.


وأكد الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، على أن قطاع التعليم العالي في مصر شهد إنجازات غير مسبوقة خلال العشر سنوات الماضية نتيجة لرؤية واعية من القيادة السياسية.


واستعرض أبرز الإنجازات النوعية في مجال التعليم العالي في مصر، ومنها إنشاء 12 جامعة أهلية منبثقة من الجامعات الحكومية، وبدء عمل جامعة المنيا الأهلية بكامل طاقتها وبكليات وبرامج مرموقة، إضافة إلى الإنجازات بالقطاع التعليمي، وإضافة 10 مباني مدرجات تضم 40 مدرج بسعة 20 ألف طالب، وإضافة مباني جديدة بكليات التمريض والمبني الأكاديمي بكلية طب الأسنان، ومبني كلية دار العلوم الجديد، ومركز الاختبارات الإلكترونية بسعة 3600 جهاز، ومباني الإسكان الطلابي.


كما استعرض الدكتور فرحات الخدمات الصحية التي تقدمها المستشفيات الجامعية لما يزيد عن 70% من الخدمة الصحية للمجتمع، وافتتاح أكثر من 7 مستشفيات تخصصية، وقرب افتتاح المستشفى الجامعي الرئيسي، وافتتاح وحدة العلاج الإشعاعي.


وأضاف بأن جامعة المنيا تشارك في مبادرة حياة كريمة، حيث تقوم بإطلاق قافلة طبية وخدمية كل شهر إلى إحدى القرى الأكثر احتياجًا، كما نجحت الجامعة في محو أمية 140 ألف طالب.


كما أوضح الدكتور فرحات أن الجامعة تعمل على إنشاء مراكز للتأهيل المهني الوظيفي ورعاية المبتكرين، من خلال المركز الوطني للابتكار وريادة الأعمال، ومركز التطوير الجامعي والتأهيل الوظيفي بالتعاون مع الوكالة الأمريكية، ومركز إبداع مصر الرقمية، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


كلمات مفتاحية:

جامعة المنيا

مؤتمر

حكاية وطن

رؤية

إنجاز

تعليم عالي

جامعات أهلية

مباني مدرجات

مباني جديدة

خدمات صحية

مستشفيات جامعية

مبادرة حياة كريمة

محو الأمية

مراكز التأهيل المهني الوظيفي

الابتكار وريادة الأعمال


google-playkhamsatmostaqltradent