إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

مدبولي يتفقد مصنع «غازات» للغازات الطبية والصناعية بجنوب بورسعيد

 


مدبولي يتفقد مصنع «غازات» للغازات الطبية والصناعية بجنوب بورسعيد


كتب - محمد فؤاد الطللي 


تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، مصنع شركة «غازات» للغازات الطبية والصناعية بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد، وذلك خلال جولته التفقدية للمحافظة.


وأشاد مدبولي بأهمية المشروع، الذي يسهم في توفير احتياجات القطاع الطبي من الغازات المختلفة من إنتاج محلي، مؤكداً دعم الحكومة للمشروعات الصناعية الوطنية التي تساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل.


واستمع مدبولي إلى شرح من محمد حمدون، مالك المصنع، حول الطاقة الإنتاجية للمشروع، والتي تبلغ 135 ألف لتر من الاكسجين السائل الطبي يوميًا، و37.5 ألف لتر من النيتروجين السائل يومياً، و4.2 ألف لتر من الأرجون السائل يومياً، بالإضافة إلى إنتاج 12 ألف متر مكعب من النيتروجين الغازي بعدد 2000 اسطوانة يومياً، وانتاج 12 ألف متر مكعب من الاكسجين الغازي للأغراض الطبية بعدد 2000 اسطوانة يومياً، إلى جانب تعبئة اسطوانات أرجون شبكة بعدد 2000 اسطوانة يومياً، وتعبئة ثاني اكسيد الكربون تانك بواقع 500 اسطوانة يومياً.


ويبلغ إجمالي الطاقة التخزينية للمشروع 1.6 مليون لتر، منها 800 ألف لتر اكسجين، و800 ألف لتر نيتروجين، و50 ألف لتر أرجون، و20 ألف لتر ثاني أكسيد الكربون.


ويعمل بالمصنع 230 موظفاً، وبلغت التكلفة الاستثمارية للمشروع 15 مليون دولار.


كلمات مفتاحية:

مدبولي

مصنع «غازات»

المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد

الغاز الطبي

الغاز الصناعي

15 مليون دولار


google-playkhamsatmostaqltradent