إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

صديق عفيفى: التخطيط السليم والتضحية بالنفس وراء انتصار أكتوبر

 


صديق عفيفى: التخطيط السليم والتضحية بالنفس وراء انتصار أكتوبر


هنأ الدكتور صديق عفيفى، رئيس مؤسسات طيبة التعليمية ورئيس مجلس أمناء جامعة ميريت، الشعب المصري بالذكرى الخمسين لانتصار أكتوبر المجيد، مؤكداً أنه أعاد لمصر والأمة العربية عزتها وكرامتها.


وقال عفيفى، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، إن ذكرى انتصار أكتوبر المجيد هي ذكرى ذهبية في قلوب المصريين، ورغم مرور نصف قرن على هذا الانتصار العظيم، إلا أننا نزداد فخراً بهذا الانتصار عاماً بعد عام.


وأكد عفيفى أن الانتصار تحقق بالتخطيط السليم والرجال الأقوياء والتضحية بالنفس، فكانت كل تلك الأسباب هي التي أدت إلى النصر.


وأوضح عفيفى أن هذا النصر كان البداية القوية لاستعادة مصر كامل أراضيها، وأضاف أن هناك مبدأً هاماً يجب أن نؤمن به جميعاً، وهو: "حلم بجرأة، خطط بدقة، ونفذ بإتقان".


وتابع عفيفى أن هذا ما قام بتنفيذه الرئيس الراحل محمد أنور السادات، الذي حلم أن تهزم مصر إسرائيل في عام 1973 بعد ما حدث في عام 1967، فخطط بدقة، وظل يخطط لمدة ستة عشر ساعة يومياً مع المختصين، كما قام أيضاً بالتمويه، ونفذ بإتقان، واستطاع أن يحقق الحلم وهو أن يهزم إسرائيل.


وأشاد عفيفى بصفة الكتمان التي تحلى بها الرئيس الراحل محمد أنور السادات، حيث أخفى موعد الحرب حتى عن أقرب المقربين، مشيراً إلى أن زوجته الراحلة الدكتورة جيهان السادات أكدت في ندوة سابقة أنها لم تكن تعلم بموعد الحرب.


كلمات مفتاحية:

ذكرى أكتوبر المجيد

التخطيط السليم

التضحية بالنفس

النصر

محمد أنور السادات

حلم بجرأة

خطط بدقة

نفذ بإتقان


google-playkhamsatmostaqltradent