إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

غدا.. مهرجان الإسكندرية السينمائي يختتم دورته الـ39 بتكريم خالد زكي

 


غدا.. مهرجان الإسكندرية السينمائي يختتم دورته الـ39 بتكريم خالد زكي


الإسكندرية - 4 أكتوبر 2023: تختتم فعاليات الدورة الـ39 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، غدا الخميس، بحفل يقام في تمام الثامنة مساء بمسرح ليسيه الحرية، بحضور الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.


وشهد حفل افتتاح الدورة 39 من المهرجان تكريم النجم الكبير خالد زكي، حيث أهدته الفنانة شيرين درع التكريم تقديرًا لعطائه الفني وأدواره المؤثرة.


وجاء اختيار خالد زكي للتكريم تقديرًا لتاريخه الفني الحافل بالأعمال الناجحة، سواء في السينما أو التلفزيون، إذ شارك في العديد من الأفلام منها "طباخ الريس"، و"فتح عينيك"، و"السفارة في العمارة"، و"ملائكي إسكندرية"، كما قدم العديد من الأعمال الدرامية الناجحة منها "الدوائر المغلقة"، و"زمن الأقوياء"، و"الشهد والدموع".


يذكر أن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط يقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وتنظمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما التي يرأس مجلس إدارتها الناقد الكبير الأمير أباظة، ويشارك به الأفلام الطويلة والقصيرة من دول البحر المتوسط في إفريقيا وآسيا وأوروبا.


كلمات مفتاحية:

مهرجان الإسكندرية السينمائي

ختام الدورة الـ39

تكريم خالد زكي

وزيرة الثقافة

محافظ الإسكندرية

الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما

google-playkhamsatmostaqltradent