إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

سباق الهجن في العريش يعزز السياحة والاقتصاد المحلي

 


سباق الهجن في العريش يعزز السياحة والاقتصاد المحلي


كتب - حسن سليم


افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، مهرجان سباق الهجن في مضمار نادى الهجن الرياضى المصرى بالكيلو 17 غرب مدينة العريش، وذلك في إطار احتفال المحافظة بذكرى انتصار السادس من أكتوبر المجيدة.


ويعد هذا السباق هو الثالث بعد عودة الحياة إلى طبيعتها في محافظة شمال سيناء، ويشارك فيه 900 جمل من مختلف الأعمار بكل المحافظات.


وقال المحافظ إن سباقات الهجن تضيف رواجًا اقتصاديًا وتجاريًا وسياحيًا في مدينة العريش، حيث تقام على هامش السباق عدد من الأنشطة والفعاليات الفنية والرياضية، ومعرض للمنتجات البدوية والسيناوية، ومعرض للفن التشكيلى.


وأكد وزير الشباب والرياضة اهتمام القيادة السياسية بكل بقعة على أرض مصر، وخاصة محافظة شمال سيناء، مشيرًا الى أن رياضة الهجن موروث شعبى لمحافظتى شمال وجنوب سيناء.


وأكد عيد حمدان، رئيس اتحاد الهجن، أن رياضة الهجن شهدت نهضة كبيرة خلال السنوات الماضية، مشيدا بدور وزير الشباب والرياضة فى إقامة العديد من سباقات الهجن بمختلف المحافظات، وكذلك بدور القبائل فى ازدهار رياضة الهجن.


وقال محمد سالمان، عضو اللجنة العليا للهجن، إن مهرجان الهجن يعد بمثابة لقاء لكل القبائل العربية وملتقى للرياضة والفنون، حيث تقام أمسيات شعرية وحفلات سمر خلال فترات الليل.


كلمات مفتاحية:

سباق الهجن

محافظة شمال سيناء

ذكرى انتصار السادس من أكتوبر

رياضة الهجن

رواج اقتصادي

رواجا سياحيا

فعاليات فنية ورياضية

منتجات بدوية وسيناوية

معرض للفن التشكيلي

اهتمام القيادة السياسية

موروث شعبي

نهضة كبيرة

أمسيات شعرية وحفلات سمر


google-playkhamsatmostaqltradent