إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

الجيش السوري والروسي يشنّان عملية عسكرية واسعة في إدلب رداً على استهداف الكلية الحربية في حمص

 


الجيش السوري والروسي يشنّان عملية عسكرية واسعة في إدلب رداً على استهداف الكلية الحربية في حمص


شنّت القوات السورية والروسية، اليوم الجمعة، عملية عسكرية واسعة ضد مواقع لفصائل إرهابية في مناطق محافظة إدلب شمال غربي سوريا، وذلك رداً على استهداف الكلية الحربية في مدينة حمص ظهر الخميس، والذي أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.


وبحسب مصادر إعلامية، فقد استهدفت القوات الحكومية السورية والروسية أكثر من 25 مدينة وبلدة وقرية في محافظة إدلب، حيث أطلقت أكثر من مئة صاروخ وقذيفة مدفعية على مواقع مسلحي المعارضة في ريف إدلب.


وأكد أبومحمد الإدلبي، القيادي في الدفاع المدني التابع للمعارضة السورية، سقوط أكثر من عشرات القذائف الصاروخية والمدفعية على مدن وبلدات وقرى إدلب وأريحا، وتركز القصف على ريف إدلب الجنوبي والشرقي القريب من خطوط التماس مع القوات الحكومية السورية.


وأضاف الإدلبي أن الحصيلة الأولية لضحايا القصف الصاروخي بلغت 6 قتلى وأكثر من 20 جريحاً، وهناك حركة نزوح كبيرة من القرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي والشرقي باتجاه مناطق ريف إدلب الشمالي قرب الحدود التركية.


وقال قائد عسكري في الجيش الوطني السوري المعارض إن كتائب المدفعية والدبابات التابعة للمعارضة بدأت باستهداف مواقع القوات الحكومية السورية براجمات الصواريخ في مدينة سراقب ومحيطها بريف إدلب الشمالي والشرقي.


وتعرضت ظهر الخميس الكلية الحربية في مدينة حمص لقصف بواسطة طائرات مسيرة مفخخة خلال حفل تخريج طلاب ضباط، ما أسفر عن مقتل 80 شخصاً وإصابة 240 آخرين.


كلمات مفتاحية:

سوريا

إدلب

الجيش السوري

المعارضة السورية

الكلية الحربية

الطائرات المسيرة

القصف

النزاع السوري


google-playkhamsatmostaqltradent