إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

مصر وهولندا تبحثان إنشاء مدارس تكنولوجية زراعية صديقة للبيئة

 


مصر وهولندا تبحثان إنشاء مدارس تكنولوجية زراعية صديقة للبيئة


بحث وزير التربية والتعليم المصري، الدكتور رضا حجازى، مع السفير بيتر موليما سفير هولندا بالقاهرة، آليات إنشاء مدارس تكنولوجية زراعية صديقة للبيئة في مصر.


وأكد حجازى على أهمية التعاون المصري الهولندي في مجال التعليم، وخاصة التعليم الفني والتدريب المهنى، باعتباره الركيزة الأساسية لدعم القطاع الصناعى والإنتاجى للدول.


وأشار حجازى إلى أن الدولة المصرية تولى اهتماما كبيرا بتطوير التعليم الفنى، مضيفًا أن الوزارة تعتمد في التعليم الفنى على استراتيجية تتكون من ثلاث محاور هي تطوير التعليم، والتركيز على بناء الشخصية، والمناهج التكاملية، بجانب التنمية المهنية للمعلمين العاملين بهذه المدارس.


من جهته، أعرب السفير موليما عن سعادته بالمشاركة بين الدولتين في مجال إنشاء مدارس تكنولوجية زراعية صديقة للبيئة، بالإضافة إلى إتاحة العديد من المنح الدراسية لطلاب التعليم الفني بهذه المدارس، وربط خريجيها بالسوق الهولندى والاستفادة منهم.


وخلال الاجتماع، تم مناقشة إنشاء آليات مدارس تكنولوجية زراعية صديقة للبيئة، حيث أعرب حجازى عن ترحيبه بالتعاون في إنشاء هذه المدراس.


ويأتي هذا التعاون في إطار جهود الدولتين لتعزيز التعاون في مجال التعليم الفني والتدريب المهنى، ودعم التحول إلى الاقتصاد الأخضر.


الكلمات المفتاحية:

مصر

هولندا

التعليم الفني

المدارس التكنولوجية الزراعية

التعليم البيئي

التعاون الدولي


google-playkhamsatmostaqltradent