إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

شيماء العربي: الطاقة الجديدة والمتجددة ركيزة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة في مصر ألقت الدكتورة

الصفحة الرئيسية

شيماء العربي: الطاقة الجديدة والمتجددة ركيزة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة في مصر ألقت الدكتورة

 

 كتب - تامر عبدالحليم

 

شيماء العربي، خبير ومحاضر اقتصادي بمجلس معلومات دعم واتخاذ القرار بمجلس الوزراء، محاضرة حول الطاقة الجديدة والمتجددة ودورهما في تحقيق التنمية المستدامة مع التطبيق في مصر، وذلك خلال فاعليات مؤتمر "مصر بوابة بحثية لجذب الاستثمار في الوطن العربي وأفريقيا" وتحت رعاية مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار (مجلس الوزراء).

 

تناولت المحاضرة تحليل وضع قطاع الطاقة بمصر والتحديات وفرص الاستثمار في الطاقة الجديدة والمتجددة، وتحليل اقتصاديات الطاقة الجديدة والمتجددة، ومقارنتها بالطاقة التقليدية، ودورها في تحقيق التنمية المستدامة، ودراسة التجارب الدولية الرائدة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، والوصول لتوصيات وآليات تحفيز الاستثمار بقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة. 

 

وأكدت د. شيماء العربي أن الطاقة الجديدة والمتجددة هي ركيزة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة في مصر، حيث تسهم في تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري، وخفض الانبعاثات الكربونية، وخلق فرص عمل، وتعزيز النمو الاقتصادي، وأشارت إلى أن مصر لديها إمكانات كبيرة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، حيث تمتلك موارد شمسية وريحيه واعدة. وأعربت د. شيماء العربي عن سعادتها بالمشاركة في ذلك المؤتمر الرائع الذي يثبت أن مصر لن تموت، وسيظل علماؤها دائما مصدرا للأمل والفخر.

google-playkhamsatmostaqltradent