إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

أوقاف دمياط تنظم مسيرة حاشدة تضامنا مع فلسطين

 


أوقاف دمياط تنظم مسيرة حاشدة تضامنا مع فلسطين


دمياط - مصر - 18 أكتوبر 2023 - نظمت مديرية أوقاف دمياط، اليوم الأربعاء، مسيرة حاشدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني، احتجاجا على القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة.


وشارك في المسيرة، التي تحركت من أمام مديرية الأوقاف، عدد كبير من المواطنين، مرتدين العمم البيضاء ورافعين أعلام مصر وفلسطين.


وردد المشاركون في المسيرة هتافات تضامنية مع الشعب الفلسطيني، مثل "القدس عربية، الفلسطينيون أصحاب الأرض"، ورفعوا علم فلسطين.


وتأتي هذه المسيرة تعبيرا عن تأييد مديرية أوقاف دمياط لموقف مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي من القضية الفلسطينية، ورفضها لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.


وكانت مصر قد أدانت بأشد العبارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين في غزة.


واعتبرت مصر هذا القصف المتعمد لمنشآت وأهداف مدنية، انتهاكًا خطيرًا لأحكام القانون الدولي والإنساني، ولأبسط قيم الإنسانية، مطالبة إسرائيل بالوقف الفوري لسياسات العقاب الجماعي ضد أهالي قطاع غزة.


كما طالبت مصر جميع دول العالم، لاسيما الدول الكبرى وذات التأثير، بالتدخل لوقف هذه الانتهاكات وإدانتها بلا مواربة، ومطالبة إسرائيل بالتوقف عن استهداف محيط معبر رفح لتمكين مصر ومن يرغب من باقي الدول والمنظمات الدولية والإغاثية لإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة في أسرع وقت.


كلمات مفتاحية:

مسيرة

تضامم

فلسطين

إسرائيل

غزة

قصف

مستشفى

دمياط

مصر

أوقاف


google-playkhamsatmostaqltradent