إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

"السلع التموينية" تتعاقد على 100 ألف طن سكر لتعزيز المخزون الاستراتيجي

الصفحة الرئيسية
"السلع التموينية" تتعاقد على 100 ألف طن سكر لتعزيز المخزون الاستراتيجي

كتبت- هويدا عاشور

تلقى الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريرًا من الهيئة العامة للسلع التموينية حول تعاقدات الهيئة للسكر مؤخراً، وكشف التقرير الوارد إليه حول تعاقد الهيئة على 100 ألف طن سكر أبيض وصول النصف الثان من الشهر الجاري.


وأكد المصيلحي أن التعاقدات الأخيرة للسكر تأتى طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتعزيز المخزون الاستراتيجي من السكر ولتلبيه احتياجات المواطنين من سلع هامة للمصريين ضمن مبادرة خفض الأسعار.


وأوضح المصيلحي أن المخزون الاستراتيجي للسكر يكفى حتى أبريل 2024، منوهاً أن شهر يناير وفبراير القادمين سوف يكونا بداية حصاد قصب السكر وبنجر السكر وهو ما يزيد من المخزون الاستراتيجي من السكر ايضا.


وصرح أحمد كمال، المتحدث الرسمي معاون الوزير، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تضخ بمخازنها يوميا مابين 2000 الي 3000 طن سكر /يوم لتصرف لمنافذ صرف السلع التموينية لصرفها للمستفيدين من الدعم.

وأشار كمال إلى أن الكميات التي تصرف للمواطنين على بطاقة الدعم من السكر وحصول المواطن على متطلباته من السكر بمبادرة تخفيض الأسعار تساهم فى تلبيه احتياجات الأسرة المصرية من هذه السلعة الهامة.
google-playkhamsatmostaqltradent