إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

التنمية المحلية: إزالة 10777 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية و1374 مخالفة على أملاك الدولة خلال أسبوعين

 

التنمية المحلية: إزالة 10777 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية و1374 مخالفة على أملاك الدولة خلال أسبوعين

التنمية المحلية: إزالة 10777 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية و1374 مخالفة على أملاك الدولة خلال أسبوعين



أعلنت وزارة التنمية المحلية، اليوم الأربعاء، عن نجاح المحافظات بالتعاون مع قوات إنفاذ القانون والأجهزة المعنية، في إزالة 1374 مخالفة مباني على مساحة 335 ألف متر مربع، وإزالة 10777 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية على مساحة 626 ألف فدان، خلال الفترة من 31 أكتوبر الماضي وحتى 14 نوفمبر الجاري.


جاء ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بضرورة التصدي بكل حزم لكافة أشكال التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.


وأكد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، أن الدولة لن تسمح بأي تقاعس أو تهاون في مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية، والتعامل بكل حزم مع أي مخالفات على الأراضي الزراعية، لافتاً إلى أنه سيتم الاستمرار في إزالة كافة التعديات التي تم رصدها خلال الفترة الأخيرة للإنتهاء منها بالكامل.


وأضاف وزير التنمية المحلية، أن هناك تنسيق وتعاون على مدار اليوم مع المحافظات ووزارتي الزراعة والرى لمتابعة جهود إزالة التعديات التي رصدتها المحافظات بالتعاون مع منظومة المتغيرات المكانية.


وفي سياق متصل، تلقي وزير التنمية المحلية، تقريرًا من مبادرة «صوتك مسموع» كشف عن جهود المبادرة في حل الشكاوى الخاصة بإزالة التعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف خلال الأسبوعين الماضيين، حيث تم تفعيل الخط الساخن للمبادرة وخدمة الواتساب والصفحة الرسمية للمبادرة لتلقى شكاوي المواطنين في هذا الشأن.


وبلغ إجمالي الشكاوي من التعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف 359 شكوي منهم 208 شكوي تعديات على الأراضي الزراعية و151 شكوي خاصة بالبناء المخالف، تم الرد على 297 شكوي بعد الانتهاء منها وحلها بالتنسيق مع الجهات المختصة بالمحافظات.


وشدد وزير التنمية المحلية، على أهمية استمرار جهود مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، من خلال تكثيف حملات الإزالة بجميع المحافظات، مع التركيز على إزالة التعديات في المهد.


google-playkhamsatmostaqltradent