إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

أبرز 12 قرارًا للرئيس السيسي خلال أسبوع: عزل نائب رئيس مجلس الدولة وتمويل مشاريع قومية

 

أبرز 12 قرارًا للرئيس السيسي خلال أسبوع: عزل نائب رئيس مجلس الدولة وتمويل مشاريع قومية


أبرز 12 قرارًا للرئيس السيسي خلال أسبوع: عزل نائب رئيس مجلس الدولة وتمويل مشاريع قومية


أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الأسبوع الماضي، 12 قرارًا جمهوريًا، شملت عزل نائب رئيس مجلس الدولة، والموافقة على تمويل عدد من المشاريع القومية.


عزل نائب رئيس مجلس الدولة


تضمنت القرارات الصادرة عن الرئيس السيسي، قرارًا بعزل المستشار ماجد نشأت عثمان، نائب رئيس مجلس الدولة من وظيفته، وذلك بناءً على طلب النيابة الإدارية.


الموافقة على قانون الوكالة المصرية لضمان الصادرات والاستثمار


كما تضمنت القرارات قرارًا رئيس الجمهورية بشأن قانون رقم 178 لسنة 2023 بإصدار قانون الوكالة المصرية لضمان الصادرات والاستثمار.


ويهدف القانون إلى إنشاء وكالة مصرية لضمان الصادرات والاستثمار، تكون لها شخصية اعتبارية مستقلة، ويكون مقرها الرئيسي في محافظة القاهرة.


الموافقة على قانون إعادة تنظيم المجلس القومي للطفولة والأمومة


كما تضمنت القرارات قرارًا رئيس الجمهورية بشأن قانون 182 لسنة 2023، بإصدار قانون إعادة تنظيم المجلس القومي للطفولة والأمومة، وبتعديل أحكام قانون الطفل الصادر بالقانون رقم 12 لعام 1996.


ويهدف القانون إلى إعادة تنظيم المجلس القومي للطفولة والأمومة، وتعزيز دوره في حماية الطفل، وكفالة حقوقه.


تغيير الغرض من استخدام أراضٍ لصالح مشروعات قومية


كما تضمنت القرارات 6 قرارات بتغيير الغرض من استخدام أراضٍ لصالح مشروعات قومية، منها:


تغيير الغرض من استخدام مساحة 90.13 فدان تقريبًا من الأراضي المخصصة لصالح الهيئة العامة للموانئ البريـة والجافة إلى نشاط إقامة منطقة لوجستية صناعية.

تخصيص قطعة أرض من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية مركز سمالوط بمحافظة المنيا لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية لإقامة صوامع غلال عليها.

تخصيص قطعة أرض من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية خشم الجاد بمدينـة الحـسنة بمحافظـة شمال سيناء لصالح محافظة شـمال سيناء لاستخدامها في مشروعات الاستصلاح والاستزراع.

تخصيص قطعة أرض من الأراضـى المملوكـة للدولـة ملكية خاصة ناحية مركز القنطرة شرق- محافظة الإسـسماعيلية لصالح محافظة الإسماعيلية لاستخدامها في إقامة محطة معالجة ثلاثية للصرف الصحى ضمن مشروعات (حياة كريمة) .

تخصيص قطع الأراضى المبينة فيما بعد من الأراضي المملوكـة للدولـة ملكيـة خاصة بمحافظة سوهاج لصالح الجهات والمشروعات المبينة قرين كل منهـا ضـمن مشروعات (حياة كريمة).

تغيير الغرض من استخدام قطعة الأرض المخصصة لـصالح وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى نشاط إقامة مخزن إستراتيجى للمواد والسلع الغذائية.

الموافقة على قرض مترو الإسكندرية


كما تضمنت القرارات قرارًا رئيس الجمهورية، رقم 122 لسنة 2022 بشأن الموافقة على اتفاق قرض مترو الإسكندرية، بين جمهورية مصر العربية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بمبلغ 250 مليون يورو الموقع في القاهرة بتاريخ 2021/12/27.


ويهدف القرض إلى تمويل جزء من تكلفة إنشاء المرحلة الأولى من مترو الإسكندرية، والتي تمتد من محطة أبو قير إلى محطة برج العرب الجديدة.


وتأتي هذه القرارات في إطار جهود الدولة المصرية لدعم الاقتصاد الوطني، وتعزيز التنمية الشاملة في مختلف المجالات.



google-playkhamsatmostaqltradent