إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

خشانة يتقدم بطلب إقتراح برغبة لمجلس الشيوخ للدفاع عن 14000 سويسي

الصفحة الرئيسية
خشانة يتقدم بطلب إقتراح برغبة لمجلس الشيوخ للدفاع عن 14000 سويسي
خشانة يتقدم بطلب إقتراح برغبة لمجلس الشيوخ للدفاع عن 14000 سويسي
 
 
السويس - حسين بيومي
 
 
تقدم النائب أحمد خشانة عضو مجلس الشيوخ، بإقتراح برغبة إلي المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ، موجه إلي وزيرالإسكان بشأن معاناة 14000 ألف شاب من أبناء السويس من عدم تسلمهم وحداتهم السكنية في الإسكان الإجتماعي "سكن لكل المصريين" رغم قيامهم بتنفيـذ كل شروط الإسكان الإجتماعي.
 
 
وقال "خشانة" إن الدولة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي تبذل جهوداً كبيرة لإصلاح منظومة الإسكان، وأطلقت العديد من المبادرات الرئاسية للنهوض بقطاع الإسكان، مشيراً إلي ماتم في محافظة السويس من بناء مساكن تبعاً لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية "سكن لكل المصريين".
 
 
موضحاً أن هناك 3 مدن بحي عتاقة بـ "2500 شقة" تم فتح باب التقديم وطرح كراسات الشروط لشباب السويس، وتقدم 14000 ألف شاب من أبناء المحافظة ويحمل كل منهم مبلغ 15000جنية وتم تسديد المبالغ المطلوبة لـ بنك الإسكان من باب جدية الحجز بدءاً من شهر أكتوبر2022، وأكد نائب السويس أنه بعد تسديد المبالغ المطلوبة تمت مخاطبة الحاجزين من أبناء السويس برسائل علي أرقامهم تفيد بقبول طلباتهم والموافقة عليها.
 
 
وقال في العاشر من أكتوبر 2023 آتت الرياح بما لاتشتهي أنفس أبناء السويس، حيث تلقوا رسالة وأحدة تفيد من أنهم خارج نطاق الأولوية، بينما تم قبول 274 طلب فقط وهو ماجعل جميع شباب السويس يعاني من الإيجارات السنوية، علي الرغم من أن هناك 25000شقة تم بنائها في المحافظة من أجلهم.
 
 
وتسأل " خشانة " متعجباً لما ذا تم رفض 14000طلب للشباب وهم من يعولون 14000أسرة في وقت يجب علينا جميعاً تـذليل العقبات أمام الشباب إمتثالاً لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية؟!، منوهاً أن هـذا الإقترح برغبة هو من أجل تخصيص شقق للشباب لعدم إهدار حقوقهم حيث أصبح ذلك الموضوع مطلب شعبي ملح.
google-playkhamsatmostaqltradent