إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

تضامن المنيا: بدء إعادة إعمار 25 منزلًا بقرى العدوة

 


تضامن المنيا: بدء إعادة إعمار 25 منزلًا بقرى العدوة


أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بالمنيا، اليوم الثلاثاء، بدء إعادة إعمار وتأهيل 25 منزلًا بقرية كفر المغربي التابعة لمركز العدوة، وذلك من خلال إحدي مؤسسات المجتمع المدني، التابعة للتحالف الوطني للعمل الأهلي.


وقال ياسر بخيت، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنيا، إن العمل التنموي والاجتماعي، يشهد نهضة كبيرة، وتشابك بين كافة المؤسسات التنموية والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، بالتعاون مع الجهات والقطاعات والمؤسسات الحكومية، لمساعدة الأسر الأكثر احتياجاً.


وأشار بخيت إلى أن اختيار قرية كفر المغربي جاء لكونها من القرى الأشد احتياجا بحسب معايير التنمية، مؤكدًا أن الأسر المستفيدة جميعها تقع في دائرة العوز والاحتياج.


وأوضح أن عملية إعمار المنازل المتهالكة تتضمن داخل البيت الواحد عمل المحارات والدهانات، وتركيب النجارة، وتعريش المنزل، كما يتم تركيب السيراميك، والأرضيات لكل منزل، وتركيب السباكة الداخلية بالأحواض، وطقم الحمام، وتركيب الكهرباء الداخلية، فضلا عن فرشها وتأثيثها بالكامل.


ووجه وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمنيا، بضرورة زيادة أعداد المستفيدين من تلك المساعدات لتخفيف العبء عن كاهل أكبر عدد من أسر المحافظة.


google-playkhamsatmostaqltradent