إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

محافظة الدقهلية تضبط 324 مخالفة تموينية في 16 مركز ومدينة

 


محافظة الدقهلية تضبط 324 مخالفة تموينية في 16 مركز ومدينة



شنت مديرية التموين بمحافظة الدقهلية، بالتعاون مع الأجهزة الرقابية الأخرى، حملات تموينية مكبرة على المخابز والأسواق والمحلات التجارية في 16 مركز ومدينة بالمحافظة.


وأسفرت الحملات عن تحرير 324 محضرًا تموينيًا، بواقع 133 محضرًا للمخابز، و191 محضرًا للأسواق والمحلات التجارية.


وتنوعت المخالفات بين نقص وزن، وتوقف عن الإنتاج، وعدم مطابقة للمواصفات، وعدم وجود سجل تفتيش، وانتهاء الإنتاج، وعدم إعطاء بون، وعدم نظافة أدوات العجين، وعدم إعلان عن الأسعار، وغش تجاري، وسلع مجهولة المصدر، وبيع بأكثر من السعر الرسمي، ومخالفة تعليمات، وتجميع سلع مدعمة، وذبح خارج السلخانة، وتجميع بطاقات تموينية، وعدم وجود فواتير، وتجميع مقررات تموينية، وتجميع دقيق بلدي مدعم.


كما تم إعدام 50 كجم جوز هند، و2 كرتونة اندومى، و100 كجم دقيق، وتم التحفظ على 70 شيكارة نخالة، و100 بالة عصير، و30 كرتونة خل، و35 كجم يمك مجمد، و110 كجم لحم بلدي، و170 قطعة غيار سيارات، و3.5 طن ملح، و1.80 طن جبن، و20 كرتونة سمنه، و160 كيس سكر تمويني، و96 زجاجة خل، و50 كيس مكرونة تموينية، و100 لتر سولار، و200 لتر بنزين 80، و550 كجم منتجات لحوم ودواجن متنوعة، و15 كرتونة توابل، و15 كجم لحم بلدي، و20 لفة خرطوم، و2 شيكارة حلوى الموز.


وأكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، على تكثيف الحملات التموينية بنطاق المحافظة، بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين، والصحة والطب البيطري وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين، وذلك حرصًا على صحة وسلامة المواطنين، وكذا توفير مطالب وإحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية، والتصدى لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.


وتأتي هذه الحملات في إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتوفير إحتياجات المواطنين من السلع المطابقة للمواصفات والتصدى لكافة أشكال الغش التجارى وتوفير السلع بالاسعار المناسبة لرفع المعاناة عن المواطنين في ظل آثار الازمة الاقتصادية العالمية وارتفاع الاسعار.


وطالب محافظ الدقهلية المواطنين بعدم التردد في الإبلاغ عن أي مخالفات تموينية أو صحية أو بيطرية من خلال أرقام الخط الساخن 16528، أو البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (https://www.shakwa.eg).


وأوضح محافظ الدقهلية أن المديرية تفتح قنواتها الرسمية لتلقي شكاوى المواطنين وذلك من خلال البوابة الالكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (https://www.shakwa.eg) أو الخط الساخن ( 16528) أو تطبيق «في خدمتك على» Google Play«لمستخدمي هواتف الاندرويد أو من خلال ارسال رساله عبر صفحتنا وتسعد المديرية والادارات بتلقي شكاوي المواطنين خلال أيام العمل الرسمية من الساعة»8«صباحًا وحتى الساعة»2«ظهراً.


google-playkhamsatmostaqltradent