إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

الأهلى الكويتى- مصر يحقق نموًا كبيرًا في صافى الأرباح بنسبة 84% خلال التسعة أشهر الأولى من العام

 


الأهلى الكويتى- مصر يحقق نموًا كبيرًا في صافى الأرباح بنسبة 84% خلال التسعة أشهر الأولى من العام



حقق البنك الأهلى الكويتى- مصر، أحد أسرع البنوك نموًا في السوق المصرفى المصرى، نموًا كبيرًا في صافى الأرباح بنسبة 84% خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالى 2023، ليصل إلى 2.32 مليار جنيه مصرى مقارنة بـ 1.26 مليار جنيه مصرى للفترة ذاتها من العام الماضي.


وجاء هذا النمو نتيجة لزيادة إيرادات البنك من العائد بنسبة 45.9%، وزيادة صافى الأرباح التشغيلية بنسبة 73%، وأرباح البنك قبل الضريبة بنسبة 79%.


كما شهد البنك نموًا في أصوله بنسبة 19.6%، وودائعه بنسبة 11.5%، ومحفظة قروضه بنسبة 28.6%.


وأكد على معرفى، رئيس مجلس إدارة البنك، أن هذه النتائج تعكس قوة الأداء المالى للبنك داخل السوق المصرفى المصرى، وأن البنك نجح في تنفيذ استراتيجيته الطموحة التي تضمنت دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشمول المالى والتوسع الجغرافى والتحول الرقمى والتركيز على التمويل المستدام.


وصرح خالد السلاوى، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للبنك، أن البنك يلتزم بدعم جهود الحكومة لدفع عجلة النمو الاقتصادى، وأن البنك تمكن خلال العام من زيادة حجم المحفظة الائتمانية لتمويل قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتصل إلى 25٪ من إجمالى محفظة قروض البنك.


كما أشار إلى أن البنك يخطو خطوات مدروسة في تطبيق استراتيجيته للتحول الرقمى، وأن البنك يسعى دائمًا لتحقيق أهدافه التوسعية في مختلف المجالات.


وأضاف أن البنك نجح في إطلاق العديد من المبادرات المجتمعية دعماً لكافة قطاعات المجتمع، وأن الخطط المستقبلية للبنك ترتكز على الاستمرار في تحقيق النمو وتنويع الخدمات والمنتجات المصرفية.


google-playkhamsatmostaqltradent