إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

زيارة علمية لهندسة جنوب الوادي الأهلية لمصنع BEDO

الصفحة الرئيسية
زيارة علمية لهندسة جنوب الوادي الأهلية لمصنع BEDO
 
 
قنا - ممدوح السنبسى
 
 
تحت رعاية الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي الأهلية. وإشراف الدكتور عبدالرحيم يوسف مدير برنامج الهندسة بجامعة جنوب الوادي الأهلية. نظمت رعاية شباب جامعة جنوب الوادي الأهلية زيارة علمية لطلاب برنامج الهندسة بجامعة جنوب الوادي الأهلية إلى مصنع BEDO لتطوير تقنيات التعليم و تصميم وصناعة معامل ومعدات التعليم الهندسي والتكنولوجي بمدينة السادس من أكتوبر.
 
 
وقد استمع الطلاب لشرح وافي من المهندس محمد سامي الرئيس التنفيذي لمصنع BEDO ومن المهندسين والفنيين بإدارات المصنع المختلفة عن كيفية تصنيع المعامل الهندسية في جميع التخصصات في جميع خطوط الإنتاج ، وتدريب عملي على كل انواع ماكينات تشغيل المعادن الأوتوماتيكية (مخارط وفرايز الـ CNC).
 
 
واطلع الطلاب على مراكز البحث والتطوير بمؤسسة BEDO، واحدث ما توصل إليه مراكز البحث والتطوير في جميع التقنيات على أحدث المعامل المختلفة، كما تم تقديم محاضرات علمية مختلفة للطلاب من المهندس محمد سامي - الرئيس التنفيذي لمصنع BEDO ومن مركز البحث والتطوير المصنع بعنوان: "Renewable energy management systems"، و "HR & Talent Acquisition" وتناولت المهارات المطلوبة في سوق العمل مثل كيفية عمل CV ،كيفية التقديم على منصات التدريب المختلفة ،كيفية اجتياز Interview بنجاح الفارق بين training و internships.
 
 
وبعد الرحلة المشوقة واليوم التدريبي الرائع، عبر الطلاب عن إعجابهم الشديد باحداث اليوم ، ولوجود نماذج مصرية هدفها هي النهوض بالتعليم والحرص على استفادة الطلاب والعمل الدائم على ربط وتطبيق ما يتم تدريسه في كليات بالواقع العملي، ولقد أضاف الدكتور عبدالرحيم يوسف مدير برنامج الهندسة، أن الاهتمام بالأنشطة الطلابية المختلفة يؤدى إلى تنمية المهارات المختلفة لدى الطلاب و تنمية مهارات التواصل الفعال مع الآخرين.
 
 
كما أن الاهتمام بالزيارات العلمية يساعد الطلاب على ربط العملية التعليمية بسوق العمل والتعرف بشكل أكبر على متطلبات السوق، ورافق الزيارة ادارة رعاية الشباب بالجامعه الاهليه الاستاذ ديفيد برتى والاستاذ أحمد وحيد.
زيارة علمية لهندسة جنوب الوادي الأهلية لمصنع BEDO
زيارة علمية لهندسة جنوب الوادي الأهلية لمصنع BEDO
google-playkhamsatmostaqltradent