إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

بنغلاديش تدعو لمقاطعة إسرائيل ومنتجاتها

 


بنغلاديش تدعو لمقاطعة إسرائيل ومنتجاتها



دعا وزير خارجية بنغلاديش أبو الكلام عبد المؤمن، إلى مقاطعة إسرائيل ومنتجاتها، وذلك خلال كلمته في القمة العربية والإسلامية التي عقدت في الرياض.


وقال عبد المؤمن إن "الوقت حان لمقاطعة إسرائيل ومنتجاتها من قبل جميع الأمم والأديان، وخاصة الأمة الإسلامية وأهل الشرف والكرامة الإنسانية".


وأضاف أن "الوضع في غزة ليس فقط مثالا كلاسيكيا للتطهير العرقي، بل هو أيضا إبادة جماعية من قبل قوة دولة يساعدها زعماء العالم الحر وأنصار حقوق الإنسان والقوانين الإنسانية وكافة القيم الأخلاقية والمعنوية".


ودعا إلى "محاسبة القيادات الإسرائيلية على جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية"، مضيفا أن "قتل المدنيين الأبرياء وتطهير المناطق بالوسائل البربرية، خلق بيئة من الرعب".


وشدد على أن "مثل هذه الأفعال يجب أن يعاقب عليها حتى ينتهي الصراع الدائر في غزة إلى الأبد، ويجب إطلاق سراح جميع الأسرى حتى يتمكن الناس من العيش بسلام في أراضيهم".


وتابع عبد المؤمن أن "الحرب الإسرائيلية ضد فلسطين تدمر المدن والبلدات وآمال وتطلعات الأمة، وتحرم شعبا محتلا من حقوقه في الغذاء والمأوى والمياه والأدوية الأساسية والوقود والكهرباء، وبالطبع الحياة الكريمة".


وأكد أن بنغلاديش "تدعم وتقف بقوة إلى جانب حق إخواننا وأخواتنا الفلسطينيين في تقرير المصير والسيادة والاستقلال"، مشيرا إلى أن بلاده دعت إلى وقف فوري لإطلاق النار في الحرب الإسرائيلية ضد فلسطين.


google-playkhamsatmostaqltradent