إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

عصابة النصب على المواطنين عبر فيسبوك تسقط في القاهرة

 

عصابة النصب على المواطنين عبر فيسبوك تسقط في القاهرة

عصابة النصب على المواطنين عبر فيسبوك تسقط في القاهرة


 تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من القبض على عصابة مكونة من 3 أشخاص، تخصصت في النصب على المواطنين عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وذلك بعد تلقيهم بلاغًا من طالب بمحافظة الجيزة يفيد تعرضه للنصب.


وبحسب البلاغ، تعرف الطالب على أحد الأشخاص عبر فيسبوك، واتفقوا على مقابلته لشراء عملة أجنبية خارج السوق المصرفية، وبعد حضور الطالب للمكان المتفق عليه، حضر إليه شخصان يستقلان سيارة وتحصلا منه على مبلغ مالي عملة محلية، وأعطوه مظروفًا بداخله أوراق من عملة أجنبية، وانصرفا.


وخلال فحص الطالب للمبلغ المشار إليه، تبين له أنه مقلد، فقام بالتخلص منه خشية المساءلة القانونية، واتهمهما بالنصب عليه.


وبالفحص أمكن تحديد مرتكبي الواقعة، وتبين أنهم 3 أشخاص مقيمون بمحافظة القاهرة، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم بدائرة قسم شرطة حلوان وبحوزتهم جزء من المبلغ المالي المستولى عليه وفيزا كارت.


وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وقرروا أنهم كانوا يتواصلون مع المواطنين عبر فيسبوك، ويتفقون معهم على مقابلتهم لشراء عملة أجنبية خارج السوق المصرفية، وبعد حضور المواطنين للمكان المتفق عليه، كانوا يقومون بتحصليهم على مبالغ مالية عملة محلية، وإعطائهم مظروفًا بداخله أوراق من عملة أجنبية مقلد، ثم ينصرفون.


وأضاف المتهمون أنهم كانوا يستخدمون مبلغًا من المبالغ المالية المستولى عليها في متطلباتهم الشخصية، وإيداع جزء منها في حساباتهم البنكية، كما أنهم كانوا يحملون مبالغ مالية مقلدة، وأدوات وأجهزة تستخدم في ارتكاب الواقعة، منها بندقية خرطوش، طبنجة صوت، وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، وقيد حديدي.


وباستدعاء المجني عليه تعرف على المتهمين، واتهمهم بالنصب عليه.


وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجارٍ العرض على النيابة العامة.


google-playkhamsatmostaqltradent