إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

ورشة عمل بجامعة الوادي الجديد تسلط الضوء على أهمية الاستعداد النفسي للزواج

الصفحة الرئيسية

 


ورشة عمل بجامعة الوادي الجديد تسلط الضوء على أهمية الاستعداد النفسي للزواج



نظمت كلية الآداب بجامعة الوادي الجديد، ورشة عمل بعنوان "الخطوة الأولى لحياة أسرية سعيدة"، لطالبات الجامعة، وذلك بهدف إكسابهن المعلومات والسلوكيات اللازمة لتحقيق حياة أسرية سعيدة وناجحة.


حاضرت في الورشة الدكتورة رشا حسن مكرم الله، أستاذ علم النفس الاجتماعي المساعد بكلية الآداب، حيث تناولت محاور عدة، منها الصورة المبدئية عن الزواج، وطبيعة المسؤولية في الزواج، وقبول الاختلاف، وتبديد المخاوف، ثم النظرة الواقعية للحياة الزوجية، والتعرف على الملامح الشخصية للطرف الآخر.


وقال الدكتور إسلام عامر، عميد كلية الآداب، إن الهدف من عقد هذه الورشة يتمثل في إكساب المشاركات كيفية الاستعداد النفسي للزواج، وتعريفهن بأهمية التفاهم والحوار بين الزوجين، وقبول الاختلاف، وتحمل المسؤولية المشتركة.


وأضاف الدكتور خلف بدوي العفدري منسق الأنشطة الطلابية بكلية الآداب، أن بناء الأسرة على أسس صحيحة، يبدأ من الإستعداد النفسي لدخول عالم جديد مختلف، فالحياة الزوجية أساسها المسئولية المشتركة بين الزوجين.


وأشار إلى ضرورة الحوار والتفاهم بين الزوجين وتقبل الاختلاف في جو يسوده الود والحب والاحترام المتبادل بينهما.


وأثنت طالبات كلية الآداب على تنظيم هذه الورشة، مؤكدات أنها كانت مفيدة للغاية، وساعدتهم على التعرف على أهم العوامل التي تساعد على بناء حياة أسرية سعيدة.


google-playkhamsatmostaqltradent